مؤتمر الكويت الدولي للصيدلة يبحث تطورات اكتشاف الأدوية

نشر في 11-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:04
جانب من الحضور خلال المؤتمر
جانب من الحضور خلال المؤتمر

بدأ مؤتمر الكويت الدولي للصيدلة أعمال نسخته الثامنة، اليوم، في مركز المؤتمرات بجامعة الكويت تحت شعار «التطورات في اكتشاف الأدوية وتوصيلها والصيدلة السريرية: كن ملهماً»، وتقيمه كلية الصيدلة في الجامعة.

وقال مدير جامعة الكويت بالإنابة وراعي المؤتمر د. مشاري الحربي، في كلمته الافتتاحية، إن المؤتمر يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة، ممثلة بكلية الصيدلة، على مسؤولياتها تجاه المجتمع، وتماشياً مع الخطة الطموحة التي تبنتها منذ نشأتها في دعم التوجه نحو تطوير المجتمع والتعليم الطبي، والسعي للوصول إلى أرقى الخدمات الصحية لمواطني الكويت.

وأضاف الحربي أن كلية الصيدلية حققت العديد من الإنجازات على الصعيدين الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع، ومن هنا تبرز أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات، التي تأتي رغبة في التكامل والتجانس بين الباحثين والأكاديميين بالخروج بمشاريع بحثية مشتركة تعود بالنفع على علوم الصيدلة.

وأشار إلى أن الجامعة، متمثلة بكلية الصيدلة، تتشرف بعقد المؤتمر الذي يشارك في أعماله نخبة من الباحثين والباحثات من داخل الكويت وخارجها.

من جانبه، قال القائم بأعمال عميد كلية الصيدلية بجامعة الكويت د. ميثم خاجة إن المؤتمر يعرض آخر الأبحاث والتطورات العلمية في مجالات العلوم الصيدلانية الأساسية والسريرية، بهدف تبادل المعارف والمهارات، لتحسين جودة البحوث في الكليات والمعاهد البحثية والخدمات الطبية المقدمة للمجتمع.

وذكر خاجة أن المؤتمر يتناول آخر المستجدات فيما يخص دور الصيدلي وأهميته، خصوصاً مع تزايد الاهتمام في الآونة الأخيرة بمجال الصيدلة في مختلف التخصصات ومهنة الصيدلي فيما يتعلق بدوره المهم المكمل لفريق الرعاية الصحية وخبرته في توفير أحدث المعلومات القائمة على الأدلة العلمية الرصينة بما يتعلق بالاستخدام الأنسب والآمن للدواء.

back to top