الكويت يصطدم بالعربي والقادسية يواجه كاظمة

في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري اليد

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:03
الدوري الكويتي لكرة اليد
الدوري الكويتي لكرة اليد

يستهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت في الخامسة مساء اليوم حملة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري الدمج، حين يلتقي العربي في ختام منافسات الجولة الأولى من البطولة، التي تشهد أيضاً لقاء القادسية مع كاظمة في السابعة مساء، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

ويتطلع الكويت إلى حصد أول نقطتين في حملة دفاعه عن اللقب الذي يحتكره في آخر 11 موسماً على التوالي، وتخطي عقبة العربي الطامح لتحقيق نتيجة إيجابية في الظهور الأول بالبطولة.

وسيخوض الأبيض، بقيادة الوطني هيثم الرشيدي، اللقاء مرتكزاً على صفوفه شبه المكتملة وخبرة لاعبيه، خصوصاً الثنائي القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز، وسيفقد الفريق حارسه الدولي حسن صفر بداعي الإصابة، حيث أجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي مؤخرا.

على الجانب الآخر يعول مدرب العربي الوطني د. أحمد فولاذ على طموح لاعبيه وإصرارهم على الفوز، مدعوما بمحترفيه التونسيين أسامة الجزيري وأسامة حسني.

القادسية وكاظمة

وتحمل المباراة الثانية شعار الندية والإثارة بين القادسية وكاظمة لتقارب المستوى والإعداد، حيث يسعى الأول بقيادة المدرب المقدوني زوران كاتسر اتونفيش إلى انتزاع نقاط من منافسه بقيادة الصربي روديك والطامع في الظفر بنقطتي اللقاء.

ويعتمد الأصفر على المحترفين المونتينغري فلادان ومواطنه فاسيلي، بينما يرتكز البرتقالي على محترفيه التونسيين أنور بن عبدالله ومواطنه محمد فراد.

فوز صعب للسماوي

وكانت نتائج مباريات أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، أسفرت عن فوز صعب للسالمية على اليرموك بنتيجة 30-29، بينما تعادل الصليبيخات مع النصر بنتيجة 35-35.

وبذلك احتل السالمية المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الفحيحيل الأول، ولكل منهما نقطتان، وتساوى الصليبيخات الثالث والنصر الرابع بنقطة واحدة، وظل اليرموك والتضامن بدون رصيد.

back to top