سلة الأبيض تنشد الفوز أمام الأهلي السعودي في «غرب آسيا»

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:01
المدرب الألماني بيتر شومرز
المدرب الألماني بيتر شومرز

يلتقي في الساعة الثامنة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت نظيره الأهلي السعودي في ختام منافسات دوري المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج، ويقام اللقاء على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، كما يلتقي في التوقيت ذاته فريق الريان القطري مع المحرق البحريني ضمن منافسات نفس المجموعة.

وستكون المنافسة صعبة في المجموعة الأولى حيث يتصدر الكويت المجموعة برصيد 8 نقاط متساوياً مع المحرق، في حين يملك الريان والأهلي 7 نقاط لكل منهما.

ويتأهل الأول مباشرةً عن المجموعة الأولى للدور قبل النهائي لمنطقة الخليج، في حين يخوض الثاني والثالث عن المجموعة مباريات الملحق بنظام «البلاي أوف» مع الثاني والثالث عن المجموعة الثانية لإكمال عقد الدور نصف النهائي.

ويكفي الأبيض الفوز في مباراته اليوم لإعلان تأهله مباشرةً كبطل للمجموعة على اعتبار أن نتيجة فارق التسجيل في المباراتين بينه وبين المحرق البحريني تصب في مصلحته.

ولا تعتبر المباراة سهلة للكويت الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام المحرق والريان على التوالي، إذ بدأ منافسه الأهلي السعودي القسم الثاني بعروض قوية كان آخرها فوزه على المحرق البحريني بنتيجة كبيرة.

ويعول الكويت في مباراته اليوم على جهود لاعبيه المحترفين الهاييتي كادي لالان والأميركيين توني كار وأنتوني ماركوس إضافة إلى الأخوين حمد ومحمد عدنان، وتركي حمود، وعمران جوهر، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز.

back to top