مبينزا يقود هجوم «الأبيض» والشطي ينضم لمصابي «الأصفر»

معلول والمشعان يضعان اللمسات الأخيرة قبل قمة غدٍ

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 19:55
مبينزا - زولا
مبينزا - زولا

يختتم فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم استعداداتهما مساء اليوم للمواجهة المرتقبة التي ستجمع بينهما غداً في ختام منافسات الجولة 15 لدوري زين الممتاز.

ويتطلع الأبيض لنقاط الفوز لمواصلة الحفاظ على صدارة الترتيب، وبالمثل يأمل الأصفر القفز على الصدارة وكذلك إيقاف مسيرة الكويت في اتجاه الحفاظ على لقب الدوري.

وفي الكويت، دخل المحترف الكونغولي مبينزا، ومواطنه زولا في حسابات المدرب نبيل معلول، على أن يقود الأول هجوم الفريق لتعويض النقص الذي يعانيه في هذا المركز بعد إصابة التونسي طه الخنيسي، وسيكون الثاني أيضاً مرشحاً لتدعيم دفاعات الفريق التي تعاني في المباريات الأخيرة من ثغرات واضحة.

وخلال التدريبات الأخيرة حرص مدرب الكويت على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباراة الأخيرة أمام التضامن والتي خسرها بركلات الترجيح.

ولا تعاني صفوف الكويت إصابات جديدة، وهو ما يمنح الجهاز الفني أريحية كبيرة لاختيار العناصر المناسبة لمواجهة القادسية.

على الجانب الآخر، يفتقد القادسية العديد من اللاعبين بداعي الإصابة بداية من فيصل الشطي، الذي كشفت الأشعة عن وجود تمزق عضلي يحتاج أسبوعين للعلاج، إلى جانب عبدالعزيز وادي، ومحمد خليل، وضاري سعيد.

وعمل مدرب الفريق محمد المشعان خلال الأيام الماضية، التي أعقبت مباراة العربي في نصف نهائي كأس الأمير على خطة فريقه لمواجهة الأبيض، كما ركز على شرح مواضع القوة في الكويت، وكيفية التصدى لها.

واستقر المشعان على توليفة الأصفر والتي يعود إليها مبارك الفنيني على حساب نايف زويد، كما يعود خالد إبراهيم لقيادة دفاع الأصفر إلى جانب الأرجنتيني سيرجو فيتور، وباستثناء الفنيني وإبراهيم وعودة عبدالعزيز نصاري على حساب فيصل الشطي المصاب لن يكون هناك تعديلات إضافية على توليفة الفريق التي واجهت العربي.

جدير بالذكر أن مباراة الدور الأول بين القادسية والكويت انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

back to top