العربي والسالمية يواجهان الجهراء والشباب اليوم

ضمن منافسات الجولة 15 لدوري زين الممتاز

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 19:54
جانب من لقاء العربي والجهراء في القسم الأول
جانب من لقاء العربي والجهراء في القسم الأول
يلتقي اليوم العربي مع الجهراء، والسالمية مع الشباب، ضمن منافسات الجولة 15 لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

تواصل الجولة الخامسة عشرة لدوري زين الممتاز لكرة القدم منافساتها اليوم، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما السالمية مع الشباب في الساعة 4:45 على استاد ثامر، والعربي مع الجهراء الساعة 7:25 على استاد صباح السالم.

وستكون البداية من مواجهة العربي، الوصيف برصيد 33 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة الكويت المتصدر، مع الجهراء الأخير برصيد نقطتين، حيث وضع الجهاز الفني للأخضر عدة أهداف يسعى إلى تحقيقها من خلال لقاء اليوم، أولها تحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على الصدارة، وثانيها استعادة التوازن بعد الخسارة أمام القادسية 1-2 في نصف نهائي كأس سمو الأمير.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني للأخضر، بقيادة المدرب البوسني داركو، إلى إجراء تغيير على التشكيل الذي سيخوض به لقاء اليوم، لا سيما أن هناك حالة من عدم الرضا على أداء اللاعبين أمام الأصفر، رغم عدم تعرض أي من اللاعبين للإصابات، باستثناء الإصابات السابقة التي يعاني منها سلطان العنزي وسلمان العوضي وعبدالله عمار وحسن حمدان.

على الجانب الآخر، يطمح الجهراء، الذي تأكدت مشاركته في المجموعة الثانية «مجموعة الهبوط»، إلى تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة مهمته، لا سيما أن الفريق يضع البقاء في البطولة هدفاً أساسياً له في الموسم الجاري.


السالمية والشباب في لقاء سابق السالمية والشباب في لقاء سابق

السالمية والشباب

أما في لقاء السالمية الخامس برصيد 20 نقطة، والشباب السابع بـ14 نقطة، فيدخل الفريقان اللقاء بحثاً عن النقاط الثلاث.

السماوي المنتشي بتأهله للدور النهائي لكأس سمو الأمير بالفوز على التضامن 2-0، يسعى مدربه الكرواتي انتي ميشا، الذي يعلم من أين تؤكل الكتف، إلى استغلال الحالة النفسية للاعبين، بتحقيق الفوز اليوم، لقطع خطوات مهمة نحو المشاركة في المجموعة الأولى «مجموعة البطل»، والاستمرار في مزاحمة النصر على المركز الرابع.

وعلى الرغم من أن انتي ميشا أعلن إجراء تغييرات على التشكيل الأساسي للفريق، بعد المجهود الذي بذله اللاعبون في مواجهات خيطان وكاظمة والتضامن في كأس سمو الأمير، فإنه سيبقي على بعض اللاعبين ومنهم البرازيلي اليكس ليما والغاني ايساكا.

من جانبه، يسعى الشباب إلى استمرار انتصاراته، بعد أن حقق فوزاً غالياً على كاظمة في الجولة الماضية، بهدف دون رد، لا سيما بعد تدعيم الفريق بصفقات رائعة بالتعاقد مع التونسيين يوسف بن سودا وبلال العيفة.

back to top