الكويت والإمارات توقعان اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

فيما يتعلق بضرائب الدخل على رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي

نشر في 11-02-2024 | 18:32
آخر تحديث 12-02-2024 | 17:26
الجانبان خلال توقيع الاتفاقية
الجانبان خلال توقيع الاتفاقية

وقّع وزير المالية، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، د. أنور المضف، مع وزير الدولة للشؤون المالية، في دولة الإمارات، محمد الحسيني، اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة دولة الكويت في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية الذي عقد في دبي اليوم الأحد.

وقالت وزارة المالية في بيان لـ«كونا» إنه بمشاركة المعنيين من صندوق النقد الدولي تم التوقيع النهائي على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين دولتي الكويت والإمارات فيما يتعلق بالضرائب على الدخل على رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.

وأكد المضف أهمية اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين التي تم توقيعها اليوم الأحد على هامش مشاركة دولة الكويت في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية الذي عُقد في دبي.



وقال المضف إنها «اتفاقية مهمة وضرورية جداً وتُعد الأولى من نوعها بين البلدين وتهدف إلى مواكبة التغيرات الدولية حيال الاستخدام المسيء للاتفاقيات الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي».

وأوضح «أنه كلما توطدت العلاقات التجارية والأخوية مع الإمارات فهو مفيد للدولتين خصوصاً أنه توجه للقيادة السياسية في الكويت على أهمية التعاون الخليجي إلى أبعد الحدود فنحن وهم بعد استراتيجي لبعضنا البعض».

ولفت المضف إلى فائدة اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي ستنعكس على حماية الاقتصاد الكويتي خصوصاً أن الكثير من مواطنينا لديهم استثمارات في الإمارات فضلاً عن الحد من العوائق المالية التي قد تواجه الأفراد أو الشركات العاملة.

وأشار إلى أهمية مشاركة دولة الكويت في المنتدى الثامن للمالية العامة للدول العربية في دبي الذي تناول عدة مواضيع منها مناقشة ميزانيات البلدان لإيجاد أفضل السبل واستخراج القيمة والعائد من أصول الدولة كالعقارات والأراضي والمشروعات الصغيرة وغيرها لتنويع مصادر الدخل.



back to top