الحكومة: حريصون على سرعة التجاوب مع الأنشطة البرلمانية

نشر في 11-02-2024 | 17:42
آخر تحديث 12-02-2024 | 17:22
جلسة سابقة لمجلس الأمة
جلسة سابقة لمجلس الأمة

أكد وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة بالإنابة د. أحمد الهيفي اليوم الأحد حرص الوزارة على تعزيز كافة سبل التعاون مع مجلس الأمة من خلال سرعة التجاوب مع الأنشطة البرلمانية وهو ما أكد عليه وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات دواد معرفي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء.

وقال الهيفي لـ«كونا» عقب اجتماع لمنسقي الوزارات والهيئات الحكومية إن هذا الاجتماع الذي دعت إليه وزارة شؤون مجلس الأمة يأتي في سياق آليات وأدوات الوزارة في تعزيز التنسيق مع الجهات الحكومية فيما يخص سرعة التعامل مع أنشطة مجلس الأمة لا سيما الرد على الأسئلة البرلمانية والاقتراحات برغبة والتوصيات.



وأوضح الهيفي أن أكثر من 16 وزارة وجهة حكومية شاركت في الاجتماع التنسيقي إذ جرى بحث سبل التعاون فيما يتعلق بشؤون مجلس الأمة تحقيقاً لما نصت عليه المادة 50 من الدستور.

وأفاد بأن الوزارة تعمل بشكل متواصل على تطوير وتفعيل البوابة الإلكترونية البرلمانية مع الجهات المعنية لتوفير البيانات والمعلومات البرلمانية لكافة الجهات الحكومية المختلفة ولذوي الشأن بما يدعم سرعة التجاوب الحكومي مع الأنشطة البرلمانية كافة.

حضر الاجتماع التنسيقي وفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء في دولة قطر للإطلاع على تجربة دولة الكويت ومجلس الوزراء ووزارة شؤون مجلس الأمة في إعداد الردود البرلمانية وآلية العمل والتنسيق مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية.



back to top