«زين» تطلق «بيدي» لحلول التمويل الفوري المصغر في البحرين

الخرافي: التطبيق العلامة التجارية الجديدة لتوسعات Zain FinTech في أسواق الشرق الأوسط

نشر في 11-02-2024 | 13:56
آخر تحديث 11-02-2024 | 18:59

أعلنت شركة Zain FinTech، ذراع خدمات التكنولوجيا المالية لمجموعة زين، إطلاق علامتها التجارية الجديدة «بيدي» لحلول التمويل الشخصي المصغر في البحرين.

وكشفت Zain FinTech، المزود الرائد لخدمات التكنولوجيا المالية في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، أن إطلاق العلامة التجارية (Bede) يمثل خطوة مهمة لعملياتها، التي تسعى من خلالها إلى دفع الشمول المالي بالمملكة، وإحداث ثورة في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية على مستوى أسواق الشرق الأوسط وافريقيا.

وأوضحت أن تطبيق «بيدي» يوفر حلولا مالية رقمية مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وشروط وضوابط مصرف البحرين المركزي، خلال دقائق معدودة على الهواتف النقالة، حيث بإمكان العملاء التقدم للحصول على تمويل مصغر من التطبيق بكل سهولة وسلاسة، والحصول على الموافقة بشكل فوري على طلب التمويل.

وجاء إطلاق العلامة التجارية «بيدي» خلال الحفل الذي أقيم في فندق الريتز كارلتون البحرين، بحضور وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسامة الفريح، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر الخرافي، ورئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة زين، وعدد كبير من المسؤولين في المملكة، وحضور مكثف من قادة وخبراء صناعة التكنولوجيا المالية.

التطبيق المبتكر يقدم خدمات تمويل إسلامي سهلة وسريعة وموثوقة

ويقدم تطبيق (Bede) محفظة خدمات مبتكرة تمتد إلى ما هو أبعد من التمويل الاستهلاكي المصغر، حيث يوفر خدمات المدفوعات والتحويلات وبطاقات الائتمان، فالآن العملاء في المملكة بإمكانهم تنزيل التطبيق والحصول على موافقات فورية خالية من التعقيدات بناءً على الملف الائتماني للمستخدم، وهذه الإجراءات البسيطة جعلت إمكانية الوصول الرقمي إلى الأموال التي يحتاجونها أسهل من أي وقت مضى، وفي الوقت المناسب، مع مراعاة الاعتبارات التنظيمية والتجارية المحلية.

رؤية استراتيجية

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر الخرافي: «يعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة للتكنولوجيا المالية (بيدي) لأول مرة في البحرين بمنزلة مرحلة أخرى من استراتيجية Sight4 التي أطلقها مجلس الإدارة، حيث قادت هذه الرؤية الاستراتيجية توسعات زين في خدمات التكنولوجيا المالية التي تشتد الحاجة إليها في أسواق العراق، والأردن، والسعودية، وقريبا نتطلع إلى التوسع في الكويت والسودان».

الخرافي: Bede يدعم جهود الشمول المالي بالمملكة ويساهم في تطوير النظام البيئي الرقمي

وأضاف الخرافي: «التوسع في خدمات التكنولوجيا المالية المبتكرة يساهم بشكل كبير في تعزيز الشمول المالي، ويدفع بتطوير النظام البيئي الرقمي في أسواق المنطقة، حيث باتت هذه الخدمات تمثل رافدا مهما لتحسين الرفاه الاقتصادي والاجتماعي، وتعزيز أهداف التنمية المستدامة».

وأردف: «تهدف العلامة التجارية الجديدة (بيدي) إلى جعل كل شيء في متناول اليد، لتلبية أنماط حياة المستهلكين والمتطلبات الناشئة التي تتجاوز خدمات الاتصالات الأساسية، فهذه الخطوة تبرز تطلعات زين الاستراتيجية لريادة خدمات التكنولوجيا المالية في أسواق المنطقة، معتمدة في ذلك على الدعم القوي الذي تجده من انتشار عملياتها الواسع جغرافيا، وقاعدة العملاء، وابتكاراتها الرقمية المستمرة».

واستدرك الخرافي: «يمثل إطلاق العلامة التجارية (بيدي) لخدمات التمويل الفوري المصغر لأول مرة في البحرين خطوة كبيرة في رؤية زين الاستراتيجية لتوسيع ريادتها الإقليمية في أسواق المنطقة في مجالات التكنولوجيا المالية، وتلبية أنماط الاستهلاك، ومواكبة الاحتياجات السوقية الناشئة التي فرضتها الابتكارات الرقمية».

وانتهز الفرصة ليعرب عن شكره لمصرف البحرين المركزي على منحه رخصة العمل في السوق البحريني، والمساهمة في تعزيز الشمول المالي بالمملكة، وأيضا لجهوده المتواصلة في تعزيز الابتكارات الرقمية في القطاع المالي والتي تتماشى مع الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.

«بيدي»

العلامة التجارية الجديدة (Bede) مشتقة من المعنى العربي «بيدي»، حيث تشير هذه الكلمة إلى حرية العملاء في إدارة شؤونهم المالية بالطريقة التي يرغبون فيها، بينما ألوان العلامة التجارية الجديدة مستوحاة من النهج الإنساني الذي يترجم إلى شخصية تتسم بالود، فالألوان الأساسية الأسود والأبيض مع إضافة ألوان زاهية تركز على الطاقة الإيجابية للخدمات المصرفية والعنصر البشري، ومع شعار العلامة التجارية «عندما تحصل على المزيد، فإنك تقوم بالمزيد»، لذا توفر العلامة التجارية «بيدي» (Bede) الأدوات والحلول التي تتيح للجميع فرصا متكافئة ليتمكنوا من الإنجاز والذهاب إلى أقصى حد ممكن.

التطبيق يوفر منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية وضوابط مصرف البحرين المركزي

ويتسم تطبيق «بيدي» بمجموعة من الميزات المبتكرة لتبسيط الرحلة المالية الرقمية لأولئك الذين يبحثون عن خدمات مالية مريحة وموثوقة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتعتمد الحلول الرقمية الشاملة للعلامة التجارية «بيدي» على قوة تطبيقات الهواتف لإجراء عمليات التسجيل الرقمي والتحقق من الهوية الإلكترونية، وكذلك استخدام الذكاء الاصطناعي لتقييم سرعة قبول العملاء للحصول على الائتمان.

الجدير بالذكر أن تطوير تطبيق «بيدي» (Bede) جاء بواسطة شركة FOO، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التكنولوجيا المالية، حيث صمم هذا التطبيق ليعطي الأولوية للناحية الأمنية، وخصوصية العملاء وحماية بيانات المستخدم ومعاملاته، ويقدم هذا التطبيق تجربة آمنة وموثوقة مصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات المالية للمستخدمين.

ومن خلال الشراكات الاستراتيجية مع العديد من الشركات والمؤسسات، يقوم «بيدي» (Bede) أيضا بتوسيع خدماته لتقديم خيارات التمويل الشخصي الإسلامي لموظفي هذه الشركات، إذ تتطلع إلى أن يكون التطبيق في متناول الجميع، سواء كان الفرد يتطلع إلى تمويل حالة الطوارئ أو إدارة نفقاته اليومية بشكل أكثر كفاءة.

Zain FinTech

وباعتبارها تمثل ذراع الخدمات المالية لمجموعة زين، تلعب Zain FinTech دورا رئيسيا في استراتيجية المجموعة، من خلال تقديم خدمات تكنولوجيا مالية مبتكرة في أسواق الشرق الأوسط وافريقيا، وتركز Zain FinTech على طرح المنتجات والخدمات المبتكرة في مجال المدفوعات والتحويلات المالية والمحفظة الإلكترونية وإصدار البطاقات الائتمانية وخدمات التمويل المتناهي الصغر ضمن منظومة زين وخارجها، وتشمل الكيانات الأخرى التي تدعمها Zain FinTech زين كاش في العراق والأردن، وشركة تمام في السعودية، وتهدف زين إلى نشر خدمات التكنولوجيا المالية بالكويت والسودان في المستقبل القريب بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

إنجاز معاملات التمويل الاستهلاكي المصغر بسلاسة وأمان خلال دقائق على الهاتف

وتقدم Zain Fintech خدماتها المبتكرة عبر وحدتها التشغيلية FOO المتخصصة في ابتكارات التكنولوجيا المالية، وتملك Zain Fintech استثمارات استراتيجية في الشركات الناشئة التي تركز على خدمات التكنولوجيا المالية، وتتواءم مع خططها الاستراتيجية التوسعية، حيث يعد الابتكار والاستثمار في الخدمات الرقمية، مثل قطاع التكنولوجيا المالية سريع النمو الذي تشتد الحاجة إليه، أمرا بالغ الأهمية للتطور المستدام لمجموعة زين ونجاحها في تزويد المجتمعات التي تخدمها بخدمات أسلوب حياة رقمية جذابة.

back to top