إقبال كثيف للجالية الإندونيسية على التصويت في الانتخابات العامة

زوبونا: نشيد بجهود السلطات الكويتية في تيسير عملية الاقتراع

نشر في 10-02-2024
آخر تحديث 10-02-2024 | 21:10
السفيرة الإندونيسية تدلي بصوتها
السفيرة الإندونيسية تدلي بصوتها

أدلى مئات الاندونيسيين المقيمين في البلاد بأصواتهم في الانتخابات العامة (لانتخاب رئيس جديد ونائب للرئيس وبرلمان مركزي وعلى مستوى الأقاليم والمحافظات) التي جرت الجمعة في السفارة الاندونيسية من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساء، بحضور السفيرة الاندونيسية لدى البلاد لينا ماريانا، والتي كانت أول من أدلى بصوتها مع زوجها وابنتهما.

وكان الاقبال كثيفا جداً منذ الصباح الباكر، حيث توافد الذين يحق لهم التصويت الى مبنى السفارة.

وقبيل انطلاق الانتخابات، أدى «المتطوّعون» الذين شاركوا في تنظيم الانتخابات، وعددهم نحو 6 في كل مجموعة ويصل الاجمالي إلى 55 متطوعا، ويتواجدون في 8 خيم اقتراع في مبنى السفارة، اليمين بأنهم سيعملون بكل نزاهة وشفافية في مراقبتهم لهذه الانتخابات.

من ناحيتها، اشادت رئيسة اللجنة المنظمة للانتخابات الاندونيسية في الكويت اوسرينيكيتا زوبونا بجهود ودعم السلطات الكويتية وجميع الجهات المعنية في تيسير عملية الاقتراع.

وأعربت في تصريحات للصحافيين عن سعادتها بالاقبال الكبير من الاندونيسيين على الانتخابات والمشاركة في تحديد مستقبل بلدهم.

3630 ناخباً

وكانت سفيرة إندونيسيا ذكرت خلال مؤتمر صحافي عقدته أخيراً في السفارة أن عدد مواطنيها في الكويت يبلغ نحو 6000 إندونيسي، فيما يبلغ عدد الذين يحقّ لهم التصويت في هذه الانتخابات 3630 ناخباً، هم 1189 ناخباً و2441 ناخبة.

وكانت «الانتخابات المتنقلة»، جرت قبل يومين في 3 مناطق مختلفة بالكويت حيث ذهب عاملون في لجنة الانتخابات إلى مقار عمل أو سكن نحو 30 إندونيسياً من الذين حالت ظروفهم من القدوم إلى السفارة، اليوم، وأدلوا بأصواتهم في صناديق متنقلة مع اللجنة المعنية.

ومن جهتهم، أجمع المقترعون على التنظيم الرائع للانتخابات، وأنهم يريدون من خلال وجودهم في الكويت أن يختاروا القادة المناسبين لحكم بلادهم التي وصفوها بأنها «دولة غنية جداً»، لتحسينها وجعلها دولة مزدهرة على غرار دول العالم المتقدّمة.

وأضاف المقترعون أن مشاركتهم في الاقتراع تهدف إلى محاربة الفساد، والتغيير إلى الأفضل.

back to top