النصر والفحيحيل يقصان شريط افتتاح الجولة 15

منافسات دوري زين تُستأنف اليوم

نشر في 11-02-2024
آخر تحديث 10-02-2024 | 21:08
جانب من مباراة النصر والفحيحيل في القسم الأول
جانب من مباراة النصر والفحيحيل في القسم الأول
يلتقي اليوم النصر مع الفحيحيل، في افتتاح الجولة 15 لدوري زين الممتاز لكرة القدم، الذي يستأنف بعد توقف استمر 32 يوما.

بعد توقف دام 32 يوما، تستأنف اليوم الأحد منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة واحدة في افتتاح الجولة الخامسة عشرة، تجمع النصر مع الفحيحيل، في الساعة 6 مساء على استاد علي صباح السالم.

وكانت المنافسات توقفت بانتهاء الجولة الرابعة عشرة، في 9 يناير الماضي، نظرا لإقامة بطولة كأس آسيا بقطر، التي اختتمت منافساتها أمس، ثم إقامة بطولة كأس سمو الأمير، التي سيحدد دورها النهائي لاحقا.

الجدير بالذكر أن لقاء اليوم تم تقديمه لمدة 24 ساعة، حيث كان من المقرر أن تستأنف البطولة بلقاء السالمية والشباب، حيث واجه السماوي التضامن الخميس في الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير.

وثمة قاسم مشترك بين النصر الرابع برصيد 21 نقطة، والفحيحيل السابع وله 15 نقطة، هو خروجهما من دور الثمانية لكأس الأمير، ما يعني حاجة كل منهما إلى الفوز من أجل استعادة التوازن.

وعمل الجهاز الفني للنصر، بقيادة المدرب ظاهر العدواني، على تجهيز اللاعبين للقاء اليوم نفسيا وفنيا، لا سيما بعد إلغاء المباراة الودية مع الصليبيخات التي كان مقررا لها الخميس الماضي.

ويعول العدواني على سلمان بورمية، والجزائري ايمن لقجع، والكولومبي زاباتا لتحقيق الفوز، علما أن المدافع السوري عمر الميداني سيواصل غيابه بعد تعرضه للإصابة مع منتخب بلاده في كأس آسيا، ومن المنتظر عودته للتدريبات الجماعية 20 الجاري.

في المقابل، وصل الفحيحيل إلى مستوى جيد بعد ظهوره بمستوى متذبذب، ويسعى الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب السوري فراس الخطيب، إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها خطف النقاط الثلاث من أجل الدخول في أجواء المنافسة على حجز أحد مقاعد المجموعة الأولى «مجموعة البطل»، وثانيها التأكيد على أن النتائج الأخيرة لم تكن وليدة المصادفة أو بضربة حظ.

ويمتلك الخطيب العديد من الأوراق الرابحة، أبرزها البرازيلي فيتوريا دا سيلفا، إلى جانب الوافد الجديد السوري نصوح نكدلي، الذي انصهر سريعا مع زملائه، وعبدالمحسن العجمي.

back to top