ثنائية هالاند تغرق إيفرتون

نشر في 11-02-2024
آخر تحديث 10-02-2024 | 19:08
هالاند نجم سيتي يسجل الهدف الثاني
هالاند نجم سيتي يسجل الهدف الثاني
فاز مانشستر سيتي اليوم على ضيفه إيفرتون بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

سجّل المهاجم النرويجي الفتاك إرلينغ هالاند للمرة الأولى منذ نوفمبر وقاد بثنائية متأخرة مانشستر سيتي حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه الجريح إيفرتون 2 - 0 في المرحلة الرابعة والعشرين.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه النرويجي إيرلينغ هالاند الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 71 و85.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 52 نقطة، وتوقف رصيد إيفرتون عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.

وهذا الفوز هو السادس على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري، والسادس عشر في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في أربع.

في المقابل، باتت هذه الخسارة هي الحادية عشرة لإيفرتون في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني والتعادل في خمس علما بأنه تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

أرسنال يواجه وست هام

من جانب آخر، يحل أرسنال ضيفا على جاره ومضيفه وست هام يونايتد اليوم.

ويتطلع أرسنال، الذي عاش مرارة من نوع آخر، عندما فرّط بفارق ثماني نقاط في صدارة الترتيب الموسم الماضي، إلى تضييق الخناق على ليفربول عندما يواجه وست هام في ديربي لندن، وهي مباراة ثأرية لرجال أرتيتا بعدما سقطوا على أرضهم 0-2 في المرحلة التاسعة عشرة في 28 ديسمبر الماضي.

وأصرّ صانع ألعاب وقائد المدفعجية الدولي النرويجي مارتن أوديغارد على أنّ أرسنال سيبقى متواضعا بعد تعرّضه للانتقاد على خلفية «الاحتفال المفرط» بعد الفوز المهم على ليفربول في الجولة الماضية.

وظهر مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا وهو يحتفل بطريقة جنونية إثر هدف البلجيكي لياندرو تروسار في الوقت القاتل، حاسما فوز فريقه في ملعب الإمارات.

وقال «أعتقد أنّ كل من يحب كرة القدم، ومن يفهم كرة القدم، يعرفون ما كان يعنيه الفوز بتلك المباراة. إذا لم يكن مسموحا لك الاحتفال عندما تفوز بمباراة، فمتى يكون مسموحا لك أن تحتفل؟».

يونايتد وأستون فيلا

وتبرز مواجهة من العيار الثقيل بين أستون فيلا الرابع (46 نقطة) ومانشستر يونايتد السادس (38) على ملعب الأول في فيلا بارك.

ويشهد المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، صراعا كبيرا في ظل مطاردة أيضا توتنهام الخامس (44).

وتلقى أستون فيلا الذي يقدّم مستويات كبيرة هذا الموسم نكسات عدّة في الفترة الأخيرة، بعدما خسر مباراتين من آخر ثلاث، أمام نيوكاسل 1-3 في المرحلة 22 وتشلسي بالنتيجة ذاتها في الدور الرابع لمسابقة كأس إنكلترا، بعد تعادلين أيضا في الدوري أمام كل من تشلسي نفسه وإيفرتون بنتيجة واحدة (0-0).

أما يونايتد، المتأرجح هذا الموسم، فلم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة، بينها فوزه الأخير على وست هام 3-0، مما عزز طموحه بالمنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى.

back to top