الاتحاد الإيراني يُطالب «فيفا» بايقاف نظيره الإسرائيلي

جراء جرائم الحرب المرتكبة بحق اللاعبين والمدربين والحكام الفلسطينيين

نشر في 10-02-2024 | 14:24
آخر تحديث 10-02-2024 | 23:55
الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)
الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)

طالب الاتحاد الإيراني لكرة القدم في رسالة إلى الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، بإيقاف الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، ومنعه من المشاركة في المسابقات الدولية بالإضافة لإرسال المعونات لفلسطين.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإيراني لكرة القدم، أن الاتحاد تقدم بطلب جاد لـ «فيفا» واتحادات كرة القدم وأعضاءه ذكر خلاله «بناءً على الأعمال غير الإنسانية التي يقوم بها النظام الصهيوني في فلسطين وارتكاب جرائم حرب في غزة بالإضافة إلى المجازر التي ارتكبت بحق المدنيين الأبرياء وخاصة الأطفال والسيدات والرجال، بما في ذلك اللاعبون والمدربون والحكام».



وتابع «التدمير طال المباني والمنازل والساحات السكنية والمستشفيات، وأماكن التدريب والمدارس والجامعات والبنية التحتية الكروية».

وأكد الاتحاد الإيراني «وانطلاقاً من المسؤولية المجتمعية والإنسانية، وفي إطار عمل فعال وكجبهة موحدة، تهدف مجموعات كرة القدم في العالم إيقاف الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بشكل فوري واتخاذ إجراءات صارمة بحظر مشاركته في كل النشاطات المتعلقة بكرة القدم من أجل منع استمرار هذه الجرائم الشنيعة، ويجب العمل لإرسال معونات تتمثل في الطعام والمياه والأدوية والمواد الطبية للأبرياء والمدنيين».

وأكد الاتحاد الإيراني «بدون شك، الإجراءات الفورية لفيفا، واتحادات كرة القدم ستكون رمزاً للعمل الخيري وتطبيقاً لميثاق مجتمع كرة القدم العالمي في مجال المسؤوليات الاجتماعية والإنسانية وسيكون حركة رائعة ودائمة في تاريخ كرة القدم».



back to top