كلوب ينتقد تطبيق «البطاقة الزرقاء» في كرة القدم

نشر في 09-02-2024 | 19:34
آخر تحديث 09-02-2024 | 23:32
يورغن كلوب
يورغن كلوب

انتقد مدرب ليفربول، يورغن كلوب، تطبيق البطاقات الزرقاء في كرة القدم، والتي تنص على طرد اللاعبين لعشر دقائق في المباراة حال ارتكابهم خطأً قوياً معتمداً أو من يظهر منهم سلوكاً سيئاً ضد الحكم، مشيراً إلى أنه لا يتذكر آخر مرة اتخذ فيها مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) «قراراً جيداً».

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة بيرنلي السبت عن اقتراح البطاقة الزرقاء من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «لا تبدو وكأنها فكرة رائعة في هذه اللحظة، ولا أتذكر آخر مرة خرجوا فيها بفكرة رائعة، مع الأخذ في الاعتبار أن عمري الآن 56 سنة».



وسيقتصر تطبيق هذا البروتوكول الجديد للبطاقات الصفراء أيضاً على الأخطاء التي تمنع «الهجمات الواعدة» أو احتجاجات اللاعبين، وبالإضافة إلى ذلك فسيتم طرد اللاعب نهائياً من المباراة حال حصل على بطاقتين زرقاوتين أو بطاقة زرقاء وأخرى صفراء «أو العكس».

ويتوافق رأي كلوب مع المدربين الآخرين الذي أبدوا رفضهم للفكرة اليوم الجمعة، مثل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أكد أن الأمر سيثير المزيد من الجدل وسيعقد الأمور على الحكام واللاعبين والجماهير.

وسيكون هذا الإجراء هو الأول الذي يتم فيها تطبيق بطاقة تأديبية جديدة في كرة القدم منذ وصول البطاقات الصفراء والحمراء لمونديال 1970.



back to top