تعويضات لجماهير مباراة استعراضية بسبب غياب ميسي

النجم الأرجنتيني غاب عن المشاركة بسبب «آلام عضلية»

نشر في 09-02-2024 | 14:29
آخر تحديث 09-02-2024 | 23:24
الأرجنتيني ليونيل ميسي
الأرجنتيني ليونيل ميسي

أعلنت الشركة المنظمة للمباراة الودية التي أقيمت يوم الأحد الماضي بين فريق محلي في هونغ كونغ وإنتر ميامي، أنها ستعيد نصف قيمة تذاكر اللقاء بعد غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المشاركة بها بسبب آلام عضلية.

وفي بيان صدر اليوم الجمعة، ذكرت شركة «تاتلر آسيا» المنظمة للمبارة، أنها ستعيد 50% من ثمن التذكرة بعد الانتقادات التي تلقتها بسبب غياب اللاعب الأرجنتيني.

وأثار غياب ميسي عن المباراة الاستعراضية بسبب شعور بانزعاج في العضلة الضامة، حالة من الغضب في البلد الآسيوي، حيث نقلت وسائل إعلام مثل صحيفة «غلوبال تايمز» الحكومية شعوراً بـ «خيبة الأمل والغضب» بين المشجعين.

وانتقدت الصحيفة الصينية مهاجم إنتر ميامي بسبب موقفه «الفاتر» و«السلبي» أثناء وجوده في هونغ كونغ، بينما في اليابان، حيث لعب نصف ساعة من المباراة الودية أمام فيسيل كوبي المحلي، «بدا وكأنه شخص مختلف» و«ألقى التحية على الجميع».



واعتذر بطل العالم مع الأرجنتين في قطر 2022 من الجماهير الصينية يوم الأربعاء عبر شبكة التواصل الاجتماعي «ويبو»، مشيراً إلى أنه «لأمر مؤسف حقاً» أنه لم يتمكن من اللعب في هونغ كونغ بسبب الإصابة.

من جانبه، أوضح نادي إنتر ميامي، أن مشاركة ميسي في المباراة كانت ببساطة «ستمثل خطورة كبيرة».

ومع ذلك، بدت هذه التفسيرات غير كافية في الصين، حيث أشارت صحيفة «غلوبال تايمز» إلى أن «ميسي أعرب عن أسفه فقط لأن الإصابة منعته من اللعب، لكنه لم يعتذر، إنه تصريح سطحي لم ينجح في تهدئة غضب الجماهير».

وكانت الحكومة في هونغ كونغ قد أعربت هي الأخرى عن خيبة أملها إزاء عدم مشاركة النجم الأرجنتيني في المباراة الاستعراضية التي انتهت بفوز إنتر ميامي (1-4).



back to top