القادسية يتجاوز العربي.. ويضرب موعداً مع «السالمية» في نهائي كأس الأمير

نشر في 08-02-2024 | 22:19
آخر تحديث 09-02-2024 | 23:15
القادسية يتجاوز العربي إلى نهائي كأس الأمير
القادسية يتجاوز العربي إلى نهائي كأس الأمير

حجز فريقا السالمية والقادسية مقعدي نهائي أغلى الكؤوس بالفوز على التضامن والعربي في مباراتي نصف نهائي كأس سمو الأمير، والتي أقيمتا مساء اليوم الخميس.

وحسم نادي القادسية قمة نصف نهائي كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، أمام غريمه التقليدي العربي وتأهل لنهائي المسابقة الأغلى.

فعلى استاد جابر الدولي وأمام جماهير متعطشة قدمت للفريقين دعماً غير مشروط، وبإدارة كرواتية بصافرة الحكم دوج ستروكان، استطاع أبناء محمد المشعان حجز مقعدهم في نهائي أغلى الكؤوس بعدما حققوا فوزاً مستحقاً بثنائية نظيفة أمام «الأخضر» العرباوي.

القادسية كان الحاضر الأبرز في المواجهة واستطاع في غضون 4 دقائق فقط من الشوط الأول حسم الأمور بثنائية وقع عليها عريس الليلة الصفراء إبراهيم تانديا.

الهدف الأول جاء في الدقيقة 34 بعد تسديدة من على خط منطقة الجزاء لم تعرف طريقاً سوى زاوية شباك قائد وحامي عرين العربي، سليمان عبدالغفور.



الطرب القدساوي استمر وأثمر عن ثاني الأهداف في الدقيقة 38 حين تناقل لاعبو «الأصفر» في أكثر من عشر تمريرات متتالية اختتمها عيد الرشيدي بتقديم كرة على طبق من ذهب من لإبراهيم تانديا استغلها الأخير خير استغلال وسجل ثاني أهداف القادسية.

وكاد عيد الرشيدي أن يتوج مجهوداته شخصياً في الوقت بدل الضائع عندما أطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالعارضة لتحرمه من هدف محقق.

في الشوط الثاني، أشهر حكم المواجهة الكرواتي بطاقة حمراء في وجه خالد صباح الذي وضع فريقه في موقفٍ صعب لخوض غمار 20 دقيقة منقوصاً من لاعب.

وحاول «الأخضر» تدارك تأخره واستغلال التفوف العددي في أرض الملعب وكانت له عدة محاولات في سبيل ذلك أثمرت في الدقيقة 80 عن أول أهدافه في المواجهة عن طريق علي خلف لكنّه الهدف الذي لم يُغير من مسار المواجهة التي منحت في نهاية المطاف بطاقة العبور للقادسية.

وسيلتقي القادسية نظيره السالمية في نهائي أغلى الكؤوس بعدما كان الأخير قد تجاوز نظيره التضامن بثلاثية نظيفة في وقت سابق.



back to top