الأهلي المصري ينفي التفاوض مع الجنوب إفريقي موكوينا

نشر في 08-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 20:10
من تدريبات الأهلي أمس
من تدريبات الأهلي أمس

استبعد النادي الأهلي فكرة التعاقد مع يبوهو موكوينا لاعب وسط فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومنتخب الأولاد مع نهاية الموسم الحالي، بسبب وجود تخمة عددية من لاعبي الوسط المميزين، أمثال: إمام عاشور، ومروان عطية، واليو ديانغ، وعمرو السولية، وأحمد نبيل كوكا، بخلاف إجادة أكرم توفيق اللعب في هذا المركز.

وقالت مصادر إن ما روَّج له الإعلام الجنوب إفريقي عن وجود مفاوضات مع نادي صن داونز لضم موكوينا مع نهاية الموسم الجاري عارٍ تماماً عن الصحة، بعيداً عن المستوى المميز الذي يقدمه اللاعب مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم إفريقيا التي قاربت على الانتهاء.

وأضحت المصادر أن بعض السماسرة يستغلون اسم النادي الأهلي وشعبيته الكبيرة في الترويج للعديد من اللاعبين، منهم من يستحق فعلياً الانتقال إلى «القلعة الحمراء»، ومنهم من لا يستحق، لكن النادي أصبح يتعامل مع هذه الأمور بعدم اهتمام.

على جانب آخر، ينتظم المالي أليو ديانغ لاعب وسط الأهلي في التدريبات الجماعية اليوم (الخميس)، بعدما عاد إلى القاهرة عقب انتهاء مشوار منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وتقرر أن يخضع اللاعب في مران اليوم لقياسات بدنية وطبية قبل خوض التدريبات.

وكشف أحمد جاب الله، رئيس الجهاز الطبي، عن أن عناصر الفريق الدوليين خضعوا لهذه القياسات بالتنسيق مع إيهاب علي استشاري التغذية.

إلى ذلك، تأكد غياب الفلسطيني وسام أبوعلي مهاجم الأهلي عن المشاركة في مباراة شباب بلوزداد الجزائري، المقرر لها 16 الجاري، بسبب الإصابة في العضلة الخلفية، إذ يحل «الأحمر» ضيفاً على بلوزداد في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأخطر طبيب الفريق، المدرب مارسيل كولر بصعوبة لحاق أبوعلي بمباراة شباب بلوزداد، وأنه من الأفضل عدم الاستعجال عليه، بعدما أثبتت الأشعة إصابته بشد في العضلة الخلفية.

back to top