اليوسف: لا تهاون في مواجهة مهربي الخمور ومروجيها

«المكافحة» تضبط بالتنسيق مع «جمارك الشويخ» 13 ألف زجاجة خمر قيمتها مليون دينار

نشر في 07-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 19:41
الدواس والكندري وقبازرد يتابعون الضبطية
الدواس والكندري وقبازرد يتابعون الضبطية

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، على أنه لا تهاون في التصدي بكل قوة وحزم لمحاولات تهريب الخمور وترويجها بين أبناء المجتمع، مشيداً بقدرة رجال الأمن على التصدي لكل محاولات التهريب.

ودعا اليوسف خلال متابعته لعملية إحباط محاولة تهريب 13 ألف زجاجة خمر صباح اليوم، رجال الأمن بشكل عام، ورجال الأمن الجنائي بشكل خاص، إلى المزيد من اليقظة والانتباه والتصدي بكل حزم للمهربين والمروجين لمثل هذه المواد الممنوعة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، أنه بمتابعة مباشرة من اليوسف، وإشراف وكيل الوزارة بالتكليف الفريق الشيخ سالم النواف، وحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس، والمدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني، اللواء توحيد الكندري، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط نحو 13422 زجاجة خمر كانت مخبأة وسط شحنة قادمة من إحدى الدول عبر ميناء الشويخ، مشيرة إلى أن هذه الكمية تعتبر أكبر ضبطية خمور مستوردة منذ بداية العام الحالي، وتبلغ قيمتها السوقية مليون دينار.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة»، إن معلومات سرية وردت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بوجود عملية تهريب كمية كبيرة من الخمور في حاوية قادمة من الصين إلى ميناء الشويخ، ومسجلة على انها شحنة أثاث، مشيراً إلى أنه فور تلقي المعلومة تم التنسيق مع إدارة البحث والتحري الجمركي التابعة للإدارة العامة للجمارك لمراقبة وضبط الحاوية.

وأضاف أن أعضاء الفريق تمكنوا من تحديد موعد وصول الشحنة، مشيراً إلى أنه بعد التأكد من وصولها إلى الميناء وتفتيش الحاوية تم العثور على كمية كبيرة من الخمور المستوردة، كانت مخبأة داخل الشحنة.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد إجراء التحقيقات الأولية تبين تورط 3 مواطنين بعملية تهريب الكمية المضبوطة، وعليه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

back to top