كاظمة يفوز على شباب الأهلي في «سلة غرب آسيا»

نشر في 07-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 19:33
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة فوزاً مستحقاً على مستضيفه شباب الأهلي الاماراتي بنتيجة 91 - 83، في اللقاء الذي جمعهما أمس، في منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج.

وبذلك رفع البرتقالي رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث، وأصبح رصيد شباب الأهلي 8 نقاط في المركز الثاني خلف المنامة البحريني المتصدر بـ 10 نقاط، في حين يتذيل الشمال القطري الترتيب وله 5 نقاط.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرةً للدور قبل النهائي عن منطقة الخليج، في حين يلعب الثاني والثالث في المجموعة الثانية مع الثاني والثالث في المجموعة الاولى، على أن يتأهل الفائزان للدور قبل النهائي لمنطقة الخليج.

وبهذا الفوز ضمن كاظمة بصورة كبيرة احتلال احد المركزين الثاني أو الثالث اللذين يسمحان له بالمنافسة على التأهل لنصف النهائي.

وقدم البرتقالي أداء قويا منذ البداية محاولا استغلال الهجمات المرتدة وإغلاق مناطقه الدفاعية أمام شباب الاهلي، وتمكن النادي الاماراتي من إنهاء الربع الاول متفوقا 23 - 20.

وبدأ كاظمة بفرض سيطرته على اللقاء في الربع الثاني بفضل تميز الاميركي شابمان والنجوم أحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمه، ليتقدم البرتقالي في نهاية الربع الثاني 48 - 44. وواصل كاظمة أفضليته في الربع الثالث مستغلا تسرع لاعبي شباب الأهلي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لينهي الربع متقدما 70 - 61.

وترجم البرتقالي سيطرته على اللقاء في الربع الأخير وتمكن من انهاء المباراة لمصلحته بجدارة 91 - 83.

back to top