«الكرة» يعتذر عن عدم مشاركة الأولمبي في «غرب آسيا»

نشر في 08-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 19:32
إيميليو بيكسي يوجه اللاعبين في تدريب سابق
إيميليو بيكسي يوجه اللاعبين في تدريب سابق
أرسل الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتاب اعتذار إلى اتحاد غرب آسيا، عن عدم المشاركة في البطولة، المقرر إقامتها خلال فترة التوقف الدولي في مارس المقبل بمدينة الدمام السعودية.

وجاء القرار بناء على توصية رفعتها الإدارة الفنية بالاتحاد، حيث رأت أن المشاركة في بطولة غرب آسيا قد يكون لها مردود سلبي على المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض منافسات بطولة آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

الجدير بالذكر، أن المنتخب الأولمبي في حال مشاركته في بطولة غرب آسيا، سيلعب غير مكتمل الصفوف، نظرا لمشاركة عدد من لاعبيه منهم مهدي دشتي وعبدالرحمن كميل وإبراهيم كميل وبندر السلامة ومحسن فلاح وسلمان العوضي مع المنتخب الأول في مباراتي قطر المقرر لهما 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

معسكر في مارس

إلى ذلك، من المقرر ألا يتجمع المنتخب الأولمبي في الشهر الجاري، وسيقتصر تجمعه في مارس المقبل، على فترة التوقف الدولية، خلال الفترة من 20 إلى 28 منه، على أن يغادر وفد المنتخب إلى إحدى الدول للدخول هناك في معسكر تدريبي مغلق تتخله مباراة أو مباراتان مع منتخبات آسيوية أو عربية، على أن يعود اللاعبون إلى أنديتهم، ومن ثم التجمع مجدداً في أول أبريل للدخول في معكسر خارجي ستكون أي من قطر أو الإمارات الأقرب لاستضافته، على أن يغادر الوفد إلى الدوحة للمشاركة في البطولة مباشرة.

ويحرص الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي ومساعده محمد الفيلكاوي على متابعة اللاعبين في المباريات عن كثب للوقوف على مستواهم بشكل مستمر.

back to top