ديمة القريني استعرضت تاريخ بيت الخزف الكويتي في البحرين

نشر في 08-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 18:57
القريني في المعرض
القريني في المعرض

تحدثت الفنانة ومشرفة بيت الخزف الكويتي ديمة القريني، في محاضرة بعنوان «رحلة مع تاريخ بيت الخزف الكويتي»، في مركز صفية كانو بالبحرين، ضمن الأنشطة المصاحبة لمعرض خزفيات خليجية، بمشاركة نخبة من خزافي الكويت والخليج، وهم الفنانون علي العوض وفواز الدويش ود. جميلة جوهر وطليعة الخرس ومؤيد الثليث وعبدالعزيز الخباز وحسن النجادة.

وقالت القريني إن الفنانين الكويتيين المشاركين في معرض خزفيات خليجية بالبحرين شاركوا بمجموعة مميزة من أعمالهم الخزفية، إلى جانب أعمال الفنانين البحرينيين والمشاركين من باقي دول الخليج، برعاية وحضور الشيخة أضوى آل خليفة وصفية علي كانو، وجاءت المشاركة مشرفة للكويت وأبنائها من خلال مجموعة فائقة الجمال والاحترافية من المنحوتات الخزفية، والتي تعكس مهارة وموهبة الفنانين الكويتيين وقدرتهم على تمثيل بلدهم في المحافل الدولية.

وأوضحت أن بيت الخزف الكويتي مستمر في أنشطته المحلية والدولية بسواعد أعضائه بالوصول إلى مستوى عالمي من خلال الأفكار الجديدة المعاصرة في الأعمال والأنشطة، ومن هنا جاءت فكرة مشاركة خزافي الكويت في البحرين لاستعراض تجاربهم السابقة واكتساب خبرات جديدة من خلال الاطلاع على تجارب زملائهم الفنانين والاحتكاك معهم، من خلال المحاضرات والورش والمعرض.

وأشارت إلى أنها استعرضت خلال محاضرتها «رحلة مع تاريخ بيت الخزف الكويتي» بالفيديو والصور جزءا من تجارب هؤلاء الفنانين، وغيرهم من أعضاء بيت الخزف الكويتي، كما تم استعراض إنجازاته والورش التدريبية والدورات والمعارض التي نظمها على مستوى الملتقيات الخليجية والعربية، انتهاء باحتفالية الخزف العربي المعاصر التي أقيمت في نوفمبر 2023.

back to top