«الكويتية» تستضيف خبراء الشركات العالمية

نشر في 07-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 18:40
الفقعان والكريباني يتوسطان لجنة إصلاح المواد
الفقعان والكريباني يتوسطان لجنة إصلاح المواد

استضافت شركة الخطوط الجوية الكويتية الملتقى السنوي للجنة إصلاح المواد المركبة للطائرات التجارية CACRC، من 4 إلى 7 فبراير 2024، حيث تتولى اللجنة توحيد وإعداد النظم والقوانين والوثائق الخاصة بإصلاح مواد الطائرات التجارية في قطاع صيانة الطيران.

وتضم اللجنة، التابعة لجمعية مهندسي الآليات الدولية، كبرى الشركات العالمية، وفي مقدمتها «إيرباص» و«بوينغ» والخطوط الجوية الكويتية وطيران فرنسا وطيران لوفتهانزا وطيران الرياض وطيران الملكية الهولندية وطيران المتحدة الأميركية، إضافة إلى مشاركة العديد من خطوط الطيران والجامعات ومعاهد الأبحاث الخاصة بقطاع الطيران.

وحضر الملتقى رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن عبدالمحسن الفقعان، برفقة الرئيس التنفيذي للشركة الكابتن أحمد الكريباني، ومدير دائرة الهندسة في الشركة المهندس عبدالله الحبيب، وعدد من المسؤولين ودائرة الهندسة.

وناقش الملتقى على مدار 4 أيام ضمن ورش عمل مكثفة، أهم التحديات التي تواجه قطاع الطيران التجاري فيما يخص وضع القوانين والتشريعات اللازمة وتقييمها في إدخال آليات وتقنيات ونظم حديثة في قطاعات مختلفة، كالهندسة والتدريب والفحص والعديد من الأمور الفنية.

وافتتح عبدالمحسن الفقعان الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها لضيوف الخطوط الجوية الكويتية من الشركات العالمية، مثمناً الدور الملموس الذي تقوم به اللجنة لوضع وإيجاد حلول وخيارات هامة لتطوير وتحسين الآليات والمواد الخاصة بقطاع الطيران التجاري، إضافة إلى تعزيز السلامة وتقليل التكاليف على شركات صيانة الطائرات عبر توجيههم من خلال ما يتم تقييمه وتطويره من التقنيات الحديثة التي تواكب أحدث ما تقدمه صيانة الطائرات.

وأضاف الفقعان: «الخطوط الجوية الكويتية يشرفها اليوم اختيارها من قبل اللجنة لاستضافة هذا الملتقى الهام، ويسعدها أيضا أن تكون عضوا فعالا ضمن هذه اللجنة، ومن أوائل الشركات المنضمة في المنطقة منذ عام 2017، حيث تسعى الكويتية بشكل دؤوب إلى طرح الأفكار والمقترحات البناءة التي تساهم في الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة من تطوير شامل لمنظومة الطيران من خلال أبنائها الذين يمتلكون الخبرات العالية في وضع بصمة حقيقية بهذا القطاع، كما أنها مستمرة في دعمها للمبادرات التي تهدف إلى تعزيز السلامة والكفاءة داخل الصناعة».

واختتم كلمته قائلاً: «نأمل أن يعود هذا الملتقى بالفائدة على الجميع، ويحقق المصالح المشتركة بين جميع الأطراف، والتي تساهم في ازدهار وتقدم صناعة الطيران التجاري اقليمياً ودولياً».

وتقدم أحمد الكريباني بالشكر الجزيل إلى أعضاء اللجنة، على جهودهم الدؤوبة في مجال إصلاح المواد المركبة، كما قدم الشهادات التقديرية تكريماً لهم طوال سنوات خدمتهم في اللجنة وتقديم الحلول التطويرية والخدمية.

وتعد الخطوط الجوية الكويتية عضواً تنفيذياً في لجنة إصلاح المواد المركبة للطائرات التجارية CACRC، ويمثلها مراقب الورش الميكانيكية المهندس عبدالله أشكناني، والذي يمتلك العديد من الخبرات والشهادات في مجال صيانة بدن الطائرات المصنعة من المعادن والمواد المركبة، حيث انضم إلى اللجنة بتوصيات من شركة بوينغ في عام 2017، نظراً لأدائه المتميز وخبرته في عالم صيانة الطائرات.

back to top