الملكي يسعى لتخطي معضلة جيرونا السبت

سيتي يستقبل إيفرتون وليفربول يواجه بيرنلي

نشر في 08-02-2024
آخر تحديث 07-02-2024 | 18:35
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
يحل جيرونا ضيفاً على ريال مدريد السبت، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سيكون ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني مطالباً بتجنّب فخ جيرونا عندما يستقبله السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتصدر النادي الملكي الترتيب برصيد 58 نقطة مقابل 56 نقطة لجيرونا صاحب المركز الثاني، لذلك ستكون المواجهة مهمة جداً بالنسبة للطرفين وسط الصراع على قمة الليغا.

ويدخل ريال مدريد المباراة بعد أن اكتفى بالتعادل مع أتلتيكو مدريد في المرحلة الماضية، ويعد التعادل هو الثالث بين الطرفين على التوالي أيضاً، حيث احتكما لشوطين إضافيين في كأس السوبر الإسباني وكأس الملك، وفاز الريال في السوبر بينما حسم أتلتيكو الفوز لمصلحته في الكأس.

من جانبه تعثر جيرونا في المرحلة الماضية بالتعادل مع ريال سوسيداد، وبذلك فشل جيرونا في الفوز على ملعبه مونتيليفي للمرة الثالثة هذا الموسم.

وتعد هذه المرة الأولى التي يفشل فيها جيرونا في الفوز على أرضه بعد ست مباريات، وتحديداً منذ تعادله 1-1 أمام أثلتيك بلباو في 27 نوفمبر.

كما تعد هذه المرة الثانية التي يفشل فيها فريق المدرب ميشيل سانشيز في التسجيل على ملعبه هذا الموسم، بعد الأولى التي خسرها بثلاثية دون رد أمام ريال مدريد في 30 سبتمبر الماضي.

ولذلك سيكون كل من ريال مدريد وجيرونا مطالَبين باستعادة التوازن والعودة لتقديم مستويات كبيرة ونتائج إيجابية على حد سواء.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي، ديبورتيفو ألافيس مع فياريال، وريال سوسيداد مع أوساسونا، ولاس بالماس مع فالنسيا.

الدوري الإنكليزي

وفي إنكلترا، يسعى مانشستر سيتي الى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز على إيفرتون عندما يستقبله السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويدخل فريق المدرب غوارديولا المباراة بعد أن حقق الفوز على برينتفورد في المرحلة الماضية بفضل ثلاثية نجم الفريق فيل فودين.

وسيكون بإمكان سيتي خطف الصدارة بشكل مؤقت في حال فوزه، حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، علماً أن سيتي يمتلك أيضاً مباراة مؤجلة، بينما سيلعب ليفربول مواجهته أمام بيرنلي بعده مباشرة.

من جانبه يحتل إيفرتون المركز الثامن عشر، اخر المراكز الهابطة الى دوري الدرجة الاولى، وسيحاول عدم اهدار اي نقطة والصعود الى منطقة الامان، علما بان ايفرتون قدم نتائج ايجابيه ولكن قرار خصم عشر نقاط من رصيدة ادى الى تراجع مركزه في جدول الترتيب.

من جانب آخر، سيكون ليفربول مطالبا بمصالحة جماهيره وتعويض الهزيمة الثقيلة امام ارسنال 3-1 في المرحلة الماضية.

وقدم دفاع وحارس مرمى ليفربول مباراة كارثية مليئة بالأخطاء الساذجة، الامر الذي سمح لفريق المدرب ارتيتا بتحقيق انتصار مريح على استاد «الامارات».

ومن المتوقع الا يواجه ليفربول اي صعوبات في مواجهة بيرنلي المتواضع والذي يقبع في المركز قبل الاخير، الا ان مهمة المدرب الالماني يورغن كلوب ستكون اعادة التوازن وتصحيح اخطاء المباراة الماضية.

وفي باقي مباريات المرحلة يلعب توتنهام مع برايتون، وفولهام مع بورنموث، ولوتون تاون مع شيفيلد، وولفرهامبتون مع برينتفورد، ونوتنغهام مع نيوكاسل.

back to top