«الأبحاث» ينظم محاضرات حول مواجهة تغيرات المناخ

نشر في 07-02-2024 | 17:29
آخر تحديث 07-02-2024 | 19:14
مبنى معهد الكويت للأبحاث العلمية
مبنى معهد الكويت للأبحاث العلمية

ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية سلسلة من المحاضرات تحت عنوان «حلول لمستقبل مستدام واستراتيجيات لمواجهة تغيرات المناخ»، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية، وجمعيات النفع العام، في الفترة من 11 حتى 14 الجاري، في قاعة المنهل بالمبنى الرئيسي للمعهد في الشويخ.

وقالت المنسقة العلمية لهذه المحاضرات م. دانة العنزي، في تصريح صحافي، اليوم، إن تنظيم المعهد لهذه الفعالية جاء منبثقاً عن تصور الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد - طيب الله ثراه - لرؤية كويت جديدة بحلول عام 2035، وتزامناً مع ختام مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) الذي يعد أول قمة مناخ عقدت في الخليج، وتحديداً في دبي.

وأضافت العنزي أن الدعوة عامة للراغبين في حضور المحاضرات التي سيلقيها نخبة من الباحثين العلميين والمستشارين والمتخصصين في مجالات البيئة والمناخ والطاقة، إذ سيتم التطرق إلى عدة مواضيع، منها: مفهوم تغير المناخ، وتقنيات الطاقة المتجددة، وطرق استصلاح الأراضي المتدهورة، ودور المواد المبتكرة والمباني الخضراء في الاستدامة البيئية.

وتابعت: «كما تناقش المحاضرات كيفية جعل المدن الصحراوية موائمة للتحديات البيئية، ورفع مستوى الوعي لدى الأفراد بأهمية الاستدامة البيئية ومشكلات تغير المناخ».

back to top