السفير الروسي: علاقتنا مع الكويت تتطوّر باستمرار في مختلف المجالات

معرض موسكو لصناعة السفر يجمع 130 وكالة وشركة سفر من البلدين

نشر في 06-02-2024 | 22:10
آخر تحديث 07-02-2024 | 17:48
السفير وطاقم السفارة في مقدمة الحضور
السفير وطاقم السفارة في مقدمة الحضور

أكد السفير الروسي لدى البلاد فلاديمير جيلتوف أن العلاقات بين بلاده والكويت «تستمر في التطوّر بمختلف المجالات»، مشيراً إلى أن «السياحة أسرعها نمواً».

كلام جيلتوف جاء خلال رعايته «معرض مدينة موسكو لصناعة السفر» الذي أقيم في الكويت مساء أمس الأول، بحضور نحو 130 وكالة وشركة سفر كويتية وروسية ومن ممثلي مكاتب الفنادق الروس، بدعم من سفارة روسيا في الكويت، بهدف مشترك هو تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين الصديقين.

وقال جيلتوف «من حيث معدل نمو عدد السياح الوافدين إلى روسيا، فإن الكويت تتفوّق على جميع دول الخليج الأخرى»، لافتاً إلى أنه «خلال العام الماضي، ارتفع عدد السياح الكويتيين الذين يزورون بلادنا بأكثر من ستة أضعاف، وساهم إطلاق طيران الجزيرة للرحلات المباشرة من مدينة الكويت إلى موسكو قبل عام في تحقيق هذه النتائج الرائعة، والآن، ومع إدخال التأشيرات الإلكترونية للمواطنين الكويتيين، أصبح السفر إلى روسيا أسهل بكثير».



وتابع السفير الروسي أن موسكو لديها الكثير لتقدمه، فعاصمتنا هي من بين الوجهات السياحية الأكثر زيارة، إذ إنها استقبلت العام الماضي 24.5 مليون زائر، من بينهم 2.3 مليون سائح دولي.

وأوضح أن معالمها الشهيرة، كالكرملين والساحة الحمراء معروفة في جميع أنحاء العالم كرموز لروسيا، كما يوجد في موسكو مجموعة متنوعة من المتاحف التي تحتوي على مجموعات من التحف وروائع الفن الكلاسيكي والمعاصر، وهي أيضاً واحدة من أكثر العواصم خضرة، حيث تضم أكثر من 120 متنزهاً، وأخيراً وليس آخراً، تُقدم موسكو مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم المأكولات الوطنية والعالمية.

وختم جيلتوف كلمته قائلاً «لسبب ما، فإن موسكو لا تعكس روسيا بأكملها، ولكن لا توجد كلمات يمكن أن تصف الجاذبية الفريدة لعاصمتنا النابضة بالحياة، والتي أصبحت بوابة إلى روسيا للسياح الكويتيين، فندعوكم لزيارة موسكو وتجربتها بشكل مباشر».



back to top