«KiLAW» تنظم حلقة نقاشية دولية عن حقوق الشعب الفلسطيني المهدرة

نشر في 07-02-2024
آخر تحديث 06-02-2024 | 20:27
المدير التنفيذي لمركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية المستشار صلاح الغزالي
المدير التنفيذي لمركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية المستشار صلاح الغزالي

إيماناً من كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) بأهمية دور الجامعات عموماً وكليات القانون خصوصاً بإذكاء الوعي القانوني والحقوقي، وواجبها في الوقوف القانوني مع الحق العربي والإسلامي على كل المستويات، وانطلاقاً من أهداف مركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية التابع للكلية في خدمة المجتمع، وطرح موضوعات للحوار والنقاش العلمي والبحثي، تنظم الكلية حلقة نقاشية دولية عنوانها «حقوق الشعب الفلسطيني المهدرة دولياً»، ويشارك في النقاش مختصون بالقانون وحقوق الإنسان من الكويت وخارجها، بحضور العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية المستشار صلاح الغزالي، في تصريح صحافي، أن الحلقة النقاشية تقام في مقر كلية القانون الكويتية العالمية، بمنطقة الدوحة، الساعة 12 ظهر اليوم، في قاعة المحكمة الصورية بمدخل المبنى الرئيسي.

وعن محاور الحلقة، قال الغزالي إن المحور الأول يعرّف القضية المرفوعة من جنوب افريقيا ضد الكيان الصهيوني مآلها، وطلب جنوب افريقيا وقف إطلاق النار مؤقتا لتخفيف المعاناة في قطاع غزة المحاصر، والمحور الثاني يبين الفرق بين محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، والموقف ضد ما تتعرض له فلسطين، والصلاحيات والتوقعات.

وأضاف أن المحور الثالث يتناول الجرائم المرتكبة من الكيان الصهيوني ضد فلسطين والشعب الفلسطيني على مر السنوات، بينما المحور الرابع يتناول الموقف العربي والإسلامي من القضية الفلسطينية، وهل يمكن عمل المزيد؟ ومواقف الكويت، ومواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومواقف جامعة الدول العربية، ومواقف رابطة العالم الإسلامي، داعيا طلبة الكلية والجمهور ووسائل الإعلام إلى المشاركة في الحلقة النقاشية دعماً للحق الفلسطيني.

back to top