وكيل الأمن الجنائي افتتح ورشة تخصصية حول عقار اللاريكا

نشر في 06-02-2024
آخر تحديث 06-02-2024 | 20:19
جانب من الورشة
جانب من الورشة

افتتحت مساء أمس ورشة العمل الإقليمية التخصصية في عقار اللاريكا، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي، اللواء حامد الدواس، والمدير العام للادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني، اللواء توحيد الكندري، والمدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد محمد قبازرد، ومشاركة ممثلين من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى العراق، واليمن، والمغرب.

وتقام الدورة برعاية مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وتستمر حتى اليوم.

ورحب الدواس بالمشاركين، مشيداً بدور مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في تنظيمها.

وأكد أن الجهود مستمرة في تطوير مهارات العناصر الأمنية، بما ينعكس إيجاباً على الجهود المبذولة في مكافحة المخدرات، والتي تتطلب تكاتف الجهود جميعها، لافتاً إلى أنه من الضروري توحيد الرؤى، وتبني استراتيجية شاملة ترتكز على تبادل المعلومات والتنسيق الأمني، وتوعية الشباب من هذه الآفة.

وتهدف الورشة إلى وضع استراتيجية موحدة وفعالة لدول المجلس، لمنع إساءة استخدام العقاقير المخدرة، وتبادل الخبرات، والتجارب الإقليمية والدولية الناجحة، ومن بينها مادة اللاريكا، وبحث تعزيز التعاون بين الأجهزة المعنية، وتفعيل نقاط الاتصال وتبادل المعلومات.

back to top