«الأولمبية» الكويتية توافق على إحالة المسلم للجنة الأخلاق

طالبت بتحويل واقعة الدورة الخليجية والشركة الخاصة للنيابة

نشر في 07-02-2024
آخر تحديث 06-02-2024 | 20:17
اللجنة الأولمبية الكويتية
اللجنة الأولمبية الكويتية

وافقت اللجنة الأولمبية الكويتية في كتاب ممهور بتوقيع رئيسها الشيخ صباح الناصر، أرسلته إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب والاتصالات داود معرفي، على إحالة أمين سرها العام حسين المسلم إلى لجنة الأخلاق.

وقالت «الأولمبية» في كتابها إن قرارها جاء بالإجماع خلال الاجتماع الذي عقُد في الأول من فبراير الجاري.

وطلبت اللجنة، في ظل حرصها على المصلحة العامة، إحالة الأمر إلى النيابة العامة، والهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة).


صورة لكتاب «الأولمبية» صورة لكتاب «الأولمبية»

وكانت «الأولمبية» تلقت كتاباً من لجنة التحقيق المعنية بالمخالفات بأعمال الهيئة العامة للرياضة، بأن المدير العام للهيئة أحال لها الموضوع الخاص بدورة الألعاب الخليجية لدول مجلس التعاون، التي استضافتها الكويت في مايو 2022 بالتحقيق بشأنها.

وأوضحت اللجنة أنه بعد الاطلاع على أوراق البطولة والمحاضر الخاصة بها، تبين وجود ارتباطات تعاقدية بين شركة ديناميك للتجارة العامة والاستيراد والتصدير مع اللجنة الأولمبية الكويتية، حيث إن الشركة تعود ملكيتها إلى أقارب من الدرجة الأولى لأحد أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والمدير العام للبطولة (المسلم).


صورة لكتاب  لجنة التحقيق صورة لكتاب لجنة التحقيق

وقالت لجنة التحقيق في الكتاب ذاته، إنها «تحيل الواقعة لـكم (الأولمبية) لاتخاذ ماترونه مناسبا في حل ثبوتها»، وفقا للائحة الأخلاق للجنة الأولمبية وعلى ضوء البند 7 والمبدأ السادس (تضارب المصالح) البند 3.2، والمادة 40 من النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية، علما بأن لجنة الأخلاق لجنة مستقلة ويخضع لأحكامها جميع منتسبي الحركة الأولمبية الكويتية.

back to top