بينتو طالب بمعسكر إماراتي في مارس

استعداداً لمباراتي الأزرق مع قطر في التصفيات المشتركة

نشر في 07-02-2024
آخر تحديث 06-02-2024 | 20:09
البرتغالي روي بينتو
البرتغالي روي بينتو
حدد مدرب منتخب الكويت الأول لكرة القدم روي بينتو الإمارات لإقامة معسكر تدريبي استعداداً لمباراتي قطر في التصفيات المشتركة.

طالب مدرب منتخب الكويت الأول لكرة القدم البرتغالي روي بينتو بإقامة معسكر في الإمارات خلال شهر مارس المقبل.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته الإدارة الفنية مع الجهاز الفني للأزرق مؤخراً، بحضور بينتو مع مساعده أحمد عبدالكريم ومدير الفريق عبدالرحمن الموسى ومدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد.

الاستعداد لقطر

ويأتي المعسكر الذي طالب به المدرب، في إطار استعدادات الأزرق لمواجهتي قطر المقرر لهما 21 مارس المقبل بالدوحة، و26 منه بالكويت، وذلك في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا والمكسك، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويحتل الأزرق وصافة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط حققها بالفوز على منتخب افغانستان بالسعودية 4 - صفر، بينما خسر في على استاد جابر الأحمد الدولي أمام المنتخب الهندي صفر - 1.

تشابه الأجواء

ووقع اختيار المدرب على الإمارات نظراً لتشابه أجوائها مع أجواء الكويت وقطر، كما أن الوفد سيتوجه مباشرة من المعسكر إلى الدوحة، فضلا عن إقامة مباراة دولية ودية خلال المعسكر ذاته، ستكون مع أحد المنتخبات الخليجية، وعلى الأرجح مع الأبيض الإماراتي.

توقف النشاط

ولم تبت الإدارة الفنية في المعسكر، الذي لن يزيد على 10 أيام، لأن التوقفات الدولية في مارس ستكون خلال الفترة من 20 إلى 28 منه، إضافة إلى أن المعسكر سيتسبب في إيقاف دوري زين الممتاز.

بدورها، أبلغت الإدارة الفنية إدارة المسابقات بشأن طلب بينتو، للوقوف على مدة توقف البطولة، وإجراء تعديل على جدول البطولة مجددا.

وسترفع الإدارة الفنية تقريراً إلى مجلس إدارة الاتحاد الذي سيبت في الموافقة على المعسكر أو رفضه في ظل ضرورة ايقاف النشاط الكروي.

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن الاتحاد سينسق مع الأندية قبل إعلان قائمة المعسكر، بفترة ليست قصيرة لعدم تكرار واقعة القادسية، والتي رفض فيها النادي مغادرة 10 من لاعبيه مع المنتخبين الأول إلى العاصمة المصرية القاهرة، والأولمبي إلى تايلند، حيث دخل الفريقان هناك في معسكرين تدريبين خلال الفترة من 9 إلى 22 يناير الماضي.

وعللت إدارة القادسية بأن المعسكر ليس ضمن فترة التوقفات الدولية، كما أنها علمت باختيار 10 من لاعبي الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

back to top