«دراسات الاستثمار» يعقد برنامجاً تدريبياً

نشر في 06-02-2024
آخر تحديث 06-02-2024 | 19:44
فدوى درويش- الأمين العام لاتحاد شركات الاستثمار
فدوى درويش- الأمين العام لاتحاد شركات الاستثمار

عقد اتحاد شركات الاستثمار، من خلال ذراعه التدريبية- مركز دراسات الاستثمار، برنامجاً تدريبياً بعنوان «مكافحة الجرائم المالية»، في 5 الجاري بمقر الاتحاد.

قدَّم البرنامج المحاضر محمد صفصوف، نائب رئيس في إدارة شؤون الشركات بشركة المركز المالي الكويتي، والخبير والمستشار القانوني والاختصاصي المعتمد في مجال مكافحة غسل الأموال من ACAMS.

وقد صرحت فدوى درويش- الأمين العام لاتحاد شركات الاستثمار، بأن البرنامج سلَّط الضوء على فهم طيف الجرائم المالية الأكثر صلة بالأشخاص المرخص لهم في الكويت، من خلال التعرف على العلامات الحمراء ومؤشرات النشاط المشبوه لكل نوع من أنواع الجرائم، وتحليل أثر الجرائم المالية على الأشخاص المرخص لهم والمؤسسات والاقتصاد والمجتمع، إلى جانب توفير تقنيات ومنهجيات الوقاية.

وأشارت درويش إلى أن البرنامج التدريبي ركَّز على تمكين المشاركين من اكتساب فهم عميق لمنع الجريمة المالية، بموجب قواعد هيئة أسواق المال في الكويت، واللوائح والقوانين المعمول بها، بما يتماشى مع المعايير الدولية وأفضل الممارسات، إضافة إلى تطوير المهارات العملية للمشاركين، لتحديد وتقييم ومنع الجرائم المالية المحتملة.

كما تم تنفيذ برنامج امتثال فعّال، وإجراء تقييمات منتظمة لمخاطر الامتثال للأشخاص المرخص لهم لمنع الجرائم المالية، وتم التطرق إلى العواقب المحتملة لعدم الامتثال، بما في ذلك الإجراءات التأديبية والعقوبات الصادرة من قبل هيئة الأسواق.

وفي إطار خطة المركز التدريبية، عُقد أيضاً برنامج تدريبي بعنوان «Managing Customer Experience»، والذي استقطب عدداً من موظفي ومديري خدمة العملاء وإدارة الثروات وموظفي المبيعات والتسويق في شركات الاستثمار.

back to top