روماريو يكتب رسالة إلى نيمار

نشر في 23-11-2022
آخر تحديث 22-11-2022 | 21:26
نيمار نجم منتخب «الكناري»
نيمار نجم منتخب «الكناري»

نصح اللاعب البرازيلي السابق روماريو، المتوج مع بلاده بكأس العالم وهداف نسخة 1994 من البطولة، نيمار نجم منتخب «الكناري» الذي سيستهل مشاركته في مونديال قطر 2022 بمواجهة أمام صربيا، بتجاهل أي انتقادات واستفزاز والتركيز على الفوز باللقب.

جاءت هذه التوصية في رسالة تشجعية وجهها من اعتبر أفضل لاعب في مونديال الولايات المتحدة إلى مهاجم فريق باريس سان جرمان قبل ثلاثة أيام من المباراة الأولى للبرازيل في مونديال.

ونشرت الرسالة على (The Players Tribune Brazil)، وهو موقع إلكتروني أنشأه رياضيون، وآخرون سابقون، وخلالها كال روماريو المديح لنيمار وأبرز أهمية اللاعب صاحب القميص رقم «10» كي تتمكن البرازيل من الفوز بلقبها السادس بعد 20 عاماً من تتويجها بآخر لقب لها في بطولات كأس العالم.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، أكد اللاعب السابق أن نيمار عليه أن يتناسى النقد وأي مشكلة أخرى خارج الملعب.

وقال ناصحاً إياه: «قم بدورك في الملعب وحاول أن تنسى الباقي: كل تلك الضوضاء التي تأتي من الخارج. هذا ما أقوله دائماً: الذي يحتاج إلى صورة جيدة هو جهاز التلفزيون».

وتابع: «استمر في عدم إعطاء أهمية لما يقوله الآخرون عنك. لا يعرف المشجعون البرازيليون في كثير من الأحيان مدى صعوبة لعب كأس العالم على مستوى رفيع، وهي بطولة لا تسمح بالأخطاء».

وأوضح روماريو أنه هو نفسه تعرض أيضاً حتى عام 1993 لنفس الوضع، حيث كان هناك الكثير من الناس في البرازيل يتحدثون عنه بشكل سيئ جداً وينتقدون كل تصريحاته، مشيرا إلى أن تصرفاته المنتقدة تلك لم يكن نتيجة «غطرسة» بل «ثقة» في النفس.

back to top