وكيل «الدفاع»: «من الكويت نبدأ»... رسالة لتكريم بناة الوطن

الياسين: الوحدة الوطنية سياج يحمي الكويت وهي الحصن لمواجهة الشدائد

نشر في 06-02-2024
آخر تحديث 06-02-2024 | 19:22
جانب من المشاركين في المؤتمر الوطني
جانب من المشاركين في المؤتمر الوطني

أكد وكيل وزارة الدفاع الشيخ عبدالله المشعل أهمية رسالة المؤتمر الوطني «من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي» في استذكار قامات وطنية خالدة أسهمت في بناء الوطن، وعملت بكل بإخلاص وولاء لإعلاء مكانته بين الأمم في كل مضمار.

وقال المشعل، خلال رعايته افتتاح المؤتمر في دورته الـ22 بمسرح مكتبة البابطين تحت شعار مقولة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه «أدعوكم لأن تكون فزعتكم جميعا للكويت، وأن يكون الولاء لها أولا وأخيرا»، أمس الأول، إن تلك القامات الخالدة من الآباء والأجداد تركت لنا سجلا حافلا بالنجاحات والمناقب والمآثر.

وأضاف أن «المؤتمر يواصل أداء رسالته المهمة على مدار سنوات متتالية، لنستذكر معا سيرة شخصيات من الرواد ساهموا في بناء الكويت ونهضتها منهم الراحل الشيخ مبارك العبدالله الأحمد رحمه الله الذي عمل بإخلاص، وكان أحد رواد صناعة التاريخ الكويتي الحديث، عاش حياته مفعما بحب الكويت، وأراد لها التطور والتقدم».

وتابع: على كل مواطن كويتي الفخر المطلق بالآباء والاجداد الذين وضعوا لبنة بناء الوطن الغالي، التي جسدت معاني الوحدة الوطنية والعزة والكرامة.

الوحدة الوطنية

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الاشرافية العليا للمؤتمر، المحامي يوسف الياسين، ان الوحدة الوطنية سياج يحمي الكويت، وهي الحصن لمواجهة الشدائد والتحديات، مشيرا إلى ان المؤتمر يعزز قيم الوفاء والولاء للكويت وينشر معاني الوسطية والوطنية.

وكشف الياسين ان مؤتمر «من الكويت نبدأ» في حلته الـ22 سيكرم سمو الامير الراحل الشيخ نواف الاحمد، وعبدالعزيز سعود البابطين، و»هذا اقل ما نقوم به لمن وقف معنا في هذا المؤتمر والمبادرة الوطنية».

وأشار إلى أن المؤتمر في دورته الحالية «يحيي سير نخبة من الآباء والأجداد، وكوكبة خالدة من أبناء الوطن في هذا العام ليكرم الراحلين، الشيخ مبارك عبدالله الأحمد، ولولوة عبدالمحسن الصقر، وأحمد عبدالوهاب المفلح، وعبدالرسول يوسف أبوالحسن، ورضا عبدالله معرفي، ومحمد الوسمي، وعيسى عبداللطيف العبدالجليل، وعبدالعزيز شاهين الربيع، ومنيرة عبدالقادر القناعي، وعبدالله عبد اللطيف العثمان».

back to top