إنجازات تتعهد الحكومة بالانتهاء منها خلال «100 يوم»

نشر في 06-02-2024 | 13:25
آخر تحديث 06-02-2024 | 17:16
مجلس الوزراء «أرشيف»
مجلس الوزراء «أرشيف»

تعهدت الحكومة، ومن خلال برنامج عملها الذي تقدمت به إلى مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، بتحقيق إنجازات في عدد الملفات خلال 100 يوم.

ومن أبرز التعهدات الحكومية إطلاق «تدابير للحد من ارتفاع الأسعار، المنصة الرقمية للشركات والتراخيص التجارية، المجمعة الكويتية للتأمين الإجباري، المراكز البحثية للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، تطبيق وزارة الصحة برؤية جديدة وخدمات جديدة».



كما تضمنت التعهدات «البدء في دراسة الجدوى المالية والاقتصادية والفنية للربط السككي بين الكويت والسعودية، تسليم مستشفى الولادة، تطبيق تعديل القانون 71 لسنة 2023 بشأن إضافة ربات البيوت لتأمين عافية، التوسع في العيادات التخصصية في الرعاية الصحية الأولية، استلام وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية، تدشين برنامج تطوير رأس المال البشري الطبي، استلام استاد جابر المبارك في نادي الصليبيخات الرياضي، استلام صالة الخطيب في النادي العربي».

وشملت التعهدات الحكومية «تقديم مشروع قانون تنظيم الإعلام، تقديم مشروع قانون بشأن تعديل قانون المناقصات، إعادة تسعير الخدمات الحكومية التي لا ترتبط بقانون والتي لها تأثير محدود على المواطنين، إعادة تسعير إيجارات الأراضي التابعة لإدارة أملاك الدولة

إعداد مسودة قانون ضريبة أرباح الشركات، دراسة الفئات المستحقة للدعوم، تفعيل الموجة التالية من الوفورات في العقود الحكومية».

back to top