4 استادات... ومعاناة «القدم» مستمرة

«المسابقات» تعدل على جدول الجولة 15

نشر في 06-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 20:35
يبدو أن أزمة نقص الملاعب بسبب إخضاعها لأعمال الصيانة ستفرض نفسها بقوة على الأندية واتحاد كرة القدم «صيفاً وشتاء».

مجددا، أطلت أزمة نقص الملاعب برأسها من جديد، وهو الأمر الذي تعاني منه إدارة المسابقات، بعد إخضاع ملاعب الكويت وصباح السالم ومحمد الحمد والشباب للصيانة، وفي المقابل ستقام المنافسات خلال الفترة المقبلة على أربعة ملاعب فقط: علي صباح السالم وناصر العصيمي والصداقة والسلام وثامر.

يذكر أن الأزمة نفسها عانت منها إدارة المسابقات، حيث أخضعت الهيئة العامة للرياضة الملاعب للصيانة، ومنها ما استمر قرابة 6 أشهر، على سبيل المثال ملعبا صباح السالم وناصر العصيمي.

وكان نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية هايف المطيري تطرق إلى أزمة نقص الملاعب في المؤتمر الصحافي الذي أقيم مؤخرا للكشف عن شعار بطولة كأس سمو الأمير.

وطالب المطيري الهيئة العامة للرياضة بضرورة إخضاع الملاعب للصيانة وفقا لروزنامة الاتحاد التي يتم الانتهاء منها قبل انطلاق الموسم الكروي بفترة طويلة، مبينا أن دوري زين للدرجة الأولى أقيمت أغلب مبارياته على ملعب الساحل رغم الشكوى من سوء أرضيته.

وتتجه النية داخل الهيئة العامة للرياضة إلى إقامة عدد من المباريات في الفترة المقبلة على استاد جابر الأحمد الدولي، حتى الانتهاء من صيانة جميع الملاعب، لحل هذه الأزمة.

وكان النادي العربي خاطب اتحاد الكرة من أجل إقامة مبارياته على استاد جابر الأحمد حتى الانتهاء من صيانة استاد صباح السالم.

تقديم موعد استئناف الدوري

إلى ذلك، أجرت لجنة المسابقات تعديلاً على الجولة 15 بإقامة مباراة النصر والفحيحيل بدلاً من لقاء السالمية والشباب 11 الجاري، على أن تقام مباراة السالمية والشباب في نفس الموعد السابق للقاء النصر والفحيحيل. وجاء القرار بسبب تأهل السالمية للدور نصف النهائي لكأس الأمير الذي يقام الخميس المقبل.

النصر يلغي ودية الصليبيخات

وبناء على قرار «المسابقات»، بشأن تقديم موعد استئناف الدوري، قرر جهاز الكرة بنادي النصر، بالتنسيق مع الجهاز الفني، إلغاء مباراته الودية مع الصليبيخات، والتي كان مقررا لها مساء الخميس المقبل على استاد علي صباح السالم، نظرا لضيق الوقت، حيث ستقام مباراته مع الفحيحيل مساء الأحد المقبل بدلا من الاثنين، في حال قررت إدارة المسابقات تقديم موعد الجولة 24 ساعة بالفعل.

ويواصل النصر تدريباته اليومية على ملعبه، تحت قيادة المدرب ظاهر العدواني، استعدادا للقاء الفحيحيل.

العدواني: طي صفحة الخسارة أمام العربي

وأكد العدواني أنه تم طي صفحة الخسارة من العربي بثلاثة أهداف لهدف في دور الثمانية لكأس سمو الأمير، بعد الاستفادة من أسباب الخروج من أغلى البطولات، والأخطاء التي تم ارتكابها.

وأشار إلى أن النصر لعب اللقاء مفتقدا عددا كبيرا من اللاعبين بداعي الإصابة، الأمر الذي دفعه إلى مشاركة أحد لاعبي الوسط كقلب دفاع، مبينا أن الفريق لم يقدم مستواه المعهود عنه لا سيما في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني نجح الجزائري ايمن لقجع في تقليص النتيجة قبل أن تمنى شباك الفريق بالهدف الثالث.

وأعرب عن أمنيته اكتمال الصفوف قبل لقاء الفحيحيل، من أجل تقديم نتيجة إيجابية أمام فريق جيد وجدير بالاحترام، موضحا أنه يتواصل بشكل يومي مع المحترف السوري عمر الميداني، مؤكدا أنه بناء على التقرير الطبي لمنتخب بلاده فإن اللاعب سيعود للملعب 20 الجاري، بعد تعافيه من الإصابة، بينما يعود عبدالعزيز بن ناجي للتدريبات مع زملائه، في مطلع مارس المقبل.

back to top