الهزاع: 90 مشروعاً بمعرض «التصميم الهندسي» لكلية «البترول»

ينطلق 18 الجاري بمشاركة 325 مهندساً من خريجي الكلية

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 19:42
كلية الهندسة والبترول
كلية الهندسة والبترول

أعلن عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. خالد الهزاع انطلاق فعاليات معرض التصميم الهندسي لكلية الهندسة والبترول الـ 45 في 18 الجاري بمشاركة 90 مشروعا مقدمة من 325 مهندسا ومهندسة من خريجي الكلية.

وقال الهزاع في المؤتمر الصحافي الذي اقيم بمسرح الكلية اليوم بمشاركة الجهات الراعية للمعرض: بعد 5 سنوات من الدراسة والجد تخرج كوكبة من المهندسين، ورغم ما يخالط الدراسة من ضغوط كان هدفنا اخراج مهندس ناجح، مبينا ان المعرض سيحتوي على 90 مشروعا هندسيا مقدمة من 325 مهندسا أنهوا دراستهم في الكلية بعد خمس سنوات من الجد والاجتهاد.

وأضاف أن المعرض هذا العام يقدم جوائز «انجينيراثون»، وهي جوائز متنوعة تقدم للمشاريع المتميزة من خلال العديد من المؤشرات، متمنين ان «تحصد مشاريع طلبتنا العديد من براءات الاختراع الجديدة»، لافتا الى ان «شركاءنا يطمحون لأن يروا شيئا مشرفا من شبابنا الكويتيين».

وأشار الهزاع الى ان «جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي هي جائزة تقدم لأفضل مشروع من كل تخصص من التخصصات الهندسية، ومعايير الجائزة تهتم بالمشروع من النواحي التصميمية وفكرته وطرق تنفيذه والقدرة على تنفيذه بالادوات الهندسية وطرق تقديمها».

وأعلن االهزاع عن الجائزة الرئيسية للمعرض وهي جائزة الدكتور أحمد البشارة، وقدرها 5 آلاف دينار كويتي، وهي تخليد لذكرى الدكتور البشارة.

الاستدامة البيئية

ومن جانبه، قال ممثل بيت التمويل الكويتي فيصل السريع، ان جائزة الاستدامة البيئية يقدمها «بيتك» تعزيزا للجوانب البيئية، «ونفخر بشراكتنا الاستراتيجية مع الكلية والتي استمرت 10 سنوات».

ومن جهته، ذكر رئيس جمعية المهندسين المهندس فيصل العتل أن «الجمعية حريصة على دعم الطلبة، وقدمنا هذا العام جائزتين الاولى الصناعة والبناء والثانية جائزة الطاقة والمياه»، مبينا انه «قريبا في الجمعية سنطلق مقرا للطلبة وعضوية للطالب تتيح له المشاركة في المؤتمرات خلال فترة دراسته».

بينما قال نائب مدير الهيئة العامة للشباب ناصر الشيخ: قدمنا جائزة الأولويات الوطنية، حيث نحرص على تفعيل دور الشباب في المجتمع، ومن خلال دور الشباب كانت شراكتنا مع جامعة الكويت منذ عام 2014 وحتى الان.

back to top