«المهندسين»: حل الإشكالات لحالات خاصة لمهندسين من الهند

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 19:40
من لقاء اللجنة المشتركة
من لقاء اللجنة المشتركة

عقدت اللجنة المشتركة بين جمعية المهندسين والسفارة الهندية لدى البلاد، اجتماعا مشتركاً، تم خلاله مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة باعتماد المؤهلات الهندسية للمهندسين العاملين في الكويت من الجالية الهندية.

وحضر الاجتماع الذي عُقد بمقر الجمعية، رئيس اللجنة المهندس علي محسني، والعضو جلال الفضلي، ومسؤول مركز الاعتماد المهني بالجمعية ابراهيم سمير، ومن السفارة، السكرتير الثاني لرعاية الجالية والعمال أنانثا أبير، وعدد من موظفي السفارة المعتمدين.

وقال محسني إن «هذا الاجتماع في إطار التوجيهات التي تعمل الجمعية وفقها من قبل وزارة الخارجية لمناقشة وحل المشاكل وتجاوز أي عقبات يواجهها الزملاء من الجالية الهندية في الكويت»، لافتا الى أن اللجنة تم تشكيلها بتوجيه وتعاون مع وزارة الخارجية.

وأوضح أنه «تمت مناقشة الحالات التي عرضها الفريق الثقافي المشكل من السفارة الهندية حالة بحالة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لها»، مضيفا «أننا نعمل جاهدين لتسهيل الاجراءات مع تنفيذ متطلبات الاعتماد المهني لمزاولة المهنة الهندسية».

وأكد رئيس اللجنة أن «الحالات التي تم عرضها محدودة، وتمت الإجابة عن كل حالة على حدة، ونحن منفتحون على تطوير جهات الاعتماد الهندية وفق الأطر المهنية والأكاديمية، ونحن بصدد الاجتماع مع أي جهات يتم اعتمادها لزيارة الهند والتفاهم حولها وفق الضوابط والأسس المعمول بها من قبل لجنة اعتماد المؤهلات الهندسية بالجمعية».

back to top