الرياض تحتضن مهرجانها الدولي الأول لموسيقى الجاز

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 19:25
فرقة مجاز البحرينية
فرقة مجاز البحرينية

أعلنت هيئة الموسيقى السعودية تفاصيل وموعد إقامة مهرجان الرياض الدولي للجاز بنسخته الأولى، مشيرة إلى أن مسرح ميادين في الرياض سيحتضن المهرجان خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير، وسط مشاركة لعدد من الفنانين السعوديين والعرب والعالميين.

ويُعقد المهرجان على مدى ثلاثة أيام، يشهد خلالها أداء حيا يشارك فيه فنانون مختصون بفنون الجاز، والألوان الموسيقية المختلفة المشتملة على عناصر من موسيقى الجاز.

وتأتي إقامة مهرجان الرياض الدولي للجاز في نسخته الأولى ضمن استراتيجية هيئة الموسيقى الهادفة إلى إثراء مجال الموسيقى السعودية، ويتضمن ثلاث ليال فنية من 7 إلى 9 فبراير، والتي سيستمتع خلالها الزوار بثراء وتنوع موسيقى الجاز.

ويمثل المهرجان فرصة رائعة للجمهور للاستمتاع بموسيقى الجاز، ومقابلة أبرز وأشهر الفنانين والفنانات على مستوى محلي وعالمي، من خلال ثلاث ليال فنية متتالية من 7 إلى 9 فبراير 2024، وفقا للتفاصيل التالية:

الليلة الأولى، 7 فبراير، تحييها فنانة موسيقى البوب الإلكترونية المعروفة باسم «فلانة»، وهي الفنانة السعودية نادين لنجاوي، والتي تعد من أبرز المواهب المحلية الصاعدة والمتميزة بالفنون الموسيقية المتنوعة، كما يعتلي المسرح في هذه الليلة الفرقة العالمية «ذا كات إمباير» The Cat Empire، والفنانة العالمية الشهيرة يولاندا براون YolanDa Brown OBE.

وسيكون الجمهور في 8 فبراير على موعد مع نخبة من أبرز فناني موسيقى الجاز، حيث تعتلي المسرح الفنانة العالمية الشهيرة «شاكا خان» CHAKA KHAN، والفرقة العالمية المعروفة بعروضها الساحرة «كوكوروكو» KOKOROKO، كما تشارك فرقة «مجاز» البحرينية المتميزة بمقطوعاتها الموسيقية، في عروض هذه الليلة من المهرجان.

ويستمتع الجمهور الحاضر في الليلة الثالثة من مهرجان الرياض الدولي للجاز في 9 فبراير بأجمل المقطوعات الموسيقية بمشاركة أبرز الفرق والفنانين، بمشاركة الفرقة السعودية «قروشة» Garwasha، كما يشارك في هذه الليلة الفنان العالمي «ماسيجو» Masego، والفرقة الموسيقية العالمية الشهيرة «هاييتوس كايوتي» HIATUS KAIYOTE.

back to top