«دسمان» ينظم ورشة الكتابة العلمية والمنهجية الطبية

الدويري: رؤيتنا أن نكون المعهد الرائد بالمنطقة في مجال «السكري»

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 19:22
البروفيسور إيب يتوسط فريق العلاقات العامة بالمعهد
البروفيسور إيب يتوسط فريق العلاقات العامة بالمعهد

نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ورشة عمل لمدة يومين للعام الثالث على التوالي، بعنوان «الكتابة العلمية والمنهجية الطبية»، قدمها البروفيسور إيب فنجرهت، الجراح والأكاديمي في مجال الكتابة والمنهجية الطبية ورئيس تحرير مجلات علمية في فرنسا.

وقال المعهد، في بيان صحافي، إن البروفيسور إيب ناقش خلال ورشة العمل مواضيع مختلفة، بما في ذلك طرق منهجية للكتابة والنشر، والمبادئ العامة لأساسيات المحتوى، والإحصاء وتصميم الدراسة، والتقييم النقدي والجوانب الخاصة للكتابة في مجالات الجراحة والطب، إضافة إلى مواضيع أخرى ذات صلة.

وأضاف أن العديد من الباحثين والأكاديميين والمختصين من جامعة الكويت ووزارة الصحة ومؤسسات أخرى في الكويت حضروا ورشة العمل، وتم منح الحضور شهادات معتمدة من نظام التعليم الطبي المستمر.

من جهته، أكد المدير العام للمعهد د. قيس الدويري أن «عقد مثل هذه الورش والأنشطة العلمية ينبع من رسالة المعهد التي تتمثل في مكافحة مرض السكري بالكويت، من خلال أبحاث المرض المتقدمة والوقاية المتكاملة والتدريب والتعليم، كما أنه يعكس رؤية المعهد، التي تتمثل في أن نكون المعهد الرائد في مجال مرض السكري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأن تكون لنا مكانة عالمية».

back to top