«ملتقى الشعوب» الثقافي ينطلق السبت المقبل بمشاركة 40 دولة

نشر في 06-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 19:19
مشاري الحربي - نوف المشعان
مشاري الحربي - نوف المشعان

تنطلق فعاليات «ملتقى الشعوب»، الأول من نوعه في الكويت للتعرف على ثقافات الشعوب وتراثهم، بمشاركة 40 دولة من 5 قارات، السبت 10 فبراير الجاري، من 10 صباحا حتى 10 مساء، بجامعة الكويت.

وصرحت مديرة العلاقات العامة في مركز توك الثقافي لتعليم اللغات أنوار الشمري بأن الملتقى العالمي للشعوب لمركز توك يحظى برعاية مدير جامعة الكويت د. مشاري الحربي، وحضور العديد من السفراء والبعثات الدبلوماسية والضيوف والجمهور، وسيقوم المتحدثون الرسميون بإلقاء كلماتهم ابتداء من مدير الجامعة والأمين العام للجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري، والقائم بأعمال شؤون الطلبة د. جاسم الحمدان، والقائم بأعمال العميد المساعد للأنشطة الطلابية د. سالم الشمري، ومدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية جمال بوعركي، والمؤسس والمدير العام لمركز توك الثقافي نوف المشعان.

وأوضحت الشمري أن برنامج حفل الافتتاح سينطلق ابتداء من 9:30 صباحا لاستقبال ضيوف الملتقى، ثم النشيد الوطني للكويت، ثم إلقاء الكلمات الافتتاحية للضيوف، وبعدها تنطلق فعاليات العرض الموسيقي التراثي للملتقى، تتبعه جولة في صالة العرض الرئيسية والمناطق الخارجية.

وأضافت أن البرنامج يتضمن تجارب الطهي حول العالم من خلال عروض حية وورش مع تجارب بالعالم الافتراضي، ومعارض للأشغال اليدوية العالمية والحرف ورحلات ثقافية فريدة حول العالم، وعرضا للأزياء الفلكلورية وقصص الرحالة والسياحة الاستثنائية وأنشطة للأطفال ومطاعم ومقاهي ومتحفا للسيارات الكلاسيك والمميزة وعروضا فلكلورية حية وقصص العطور حول العالم، وغيرها من الفعاليات التي تعكس ثقافات الشعوب.

back to top