«الصحة» تفتتح فرعاً للمجلس الطبي بالجهراء خلال أشهر

في إطار حرصها على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
• الفرع الجديد يضم عيادات للكشف الطبي للرجال والنساء وسحب الدم

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 19:19
مبنى المجلس الطبي
مبنى المجلس الطبي

علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة تتجه إلى افتتاح فرع جديد للمجلس الطبي في محافظة الجهراء، خلال الأشهر المقبلة.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إن الفرع الجديد سيكون في مبنى العيادات الخارجية السابق بمستشفى الجهراء.

وأوضحت المصادر، أن افتتاح الفرع يأتي في إطار التسهيل والتيسير على المواطنين وتخفيف الضغط عن المجلس الطبي العام في منطقة الصباح الطبية التخصصية، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدّمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن الفرع الجديد يهدف أيضاً إلى تذليل التحديات التي تواجه المواطنين، إلى جانب خدمة أهالي محافظة الجهراء من المواطنين الكويتيين من موظفي الدولة.

وأوضحت أن العمل في الفرع الجديد للمجلس الطبي في منطقة الجهراء سيكون عبر قسم اللياقة الصحية الخاص بالتعيينات، لخدمة حديثي التخرج المقبولين من ديوان الخدمة المدنية من المواطنين والمواطنات قاطني محافظة الجهراء.

وذكرت المصادر أن الفرع الجديد سيضم قسماً للرجال وآخر للنساء، مشيرة إلى أنه سيضم عيادات للكشف الطبي للرجال والنساء، وعيادات لسحب الدم، إضافة إلى قسم للطباعة والتراسل الإلكتروني.

مؤتمر الطوارئ الطبية

وفي موضوع منفصل، دعا مدير إدارة الطوارئ الطبية بالوزارة د. أحمد الشطي عموم الأطباء والعاملين في القطاع الطبي للاستفادة من المؤتمر السنوي للطوارئ الطبية، الذي يقام خلال الفترة من 18 وحتى 20 فبراير الجاري تحت عنوان «خدمات الطوارئ الطبية... الواقع الحالي وتطلعات المستقبل».

وقال الشطي، في تصريح صحافي، إن المؤتمر يتضمن 10 جلسات وثلاث ورش عمل إلى جانب 40 ورقة علمية والعديد من الجلسات الحوارية، بمشاركة وحضور نخبة من فنيي الطوارئ والأطباء والممرضين والمسعفين والمخططين والمدربين بوزارة الصحة والجهات ذات الصلة مثل القطاع النفطي والقطاع العسكري والقطاع الأكاديمي، ممثلاً بجامعة الكويت وكلية العلوم الصحية بالهيئة العلمة للتعليم التطبيقي، إلى جانب وصندوق إعانة المرضى والهلال الأحمر وجمعية الأزمات الكويتية وغيرها من الجهات ذات العلاقة بالمبادرات المجتمعية.

وأكد الشطي أن وزارة الصحة اعتمدت الحصول على شهادات الانعاش الرئوي للتعيين أو الترقية في العديد من القطاعات، لافتاً إلى أن بنود التعيين أو الترقية أو إصدار تراخيص المهنة تشترط الحصول على حدود دنيا من شهادات الانعاش الرئوي ضمن المهارات الأساسية في شروط التعيين وممارسة المهن الطبية، وعليه فإن المؤتمر سيفتح مساحة للتواصل وتبادل الخبرات لتحسين جودة مخرجات برامج التدريب للحصول على شهادات إنقاذ الحياة. إلى ذلك، أعلنت رئيسة قسم الأشعة في مستشفى الأميري ورئيس المؤتمر السنوي لمجلس أقسام الأشعة والعلاج الإشعاعي د. أسماء حسين انطلاق فعاليات المؤتمر خلال الفترة من 8 وحتى 10 فبراير الجاري. وقالت حسين، إن المؤتمر سيقام تحت عنوان «أحدث التطورات في مجال الأشعة التشخيصية»، وسيناقش العديد من المحاور حول تشخيص الثدي والقلب وأمراض الجهاز الهضمي، من خلال تنظيم 6 ورش عمل، إلى جانب العديد من المحاضرات التفاعلية التي تقام قبل يوم من افتتاح المؤتمر وتمتد حتى نهاية المؤتمر في 10 فبراير.

back to top