أرسنال يستغل أخطاء ليفربول الكارثية ويعود للمنافسة

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 19:01
مارتينيلي نجم أرسنال يستغل خطأ أليسون وفان دايك ليسجل الهدف الثاني
مارتينيلي نجم أرسنال يستغل خطأ أليسون وفان دايك ليسجل الهدف الثاني

عاد أرسنال إلى سباق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004، بفوزه المستحق على ضيفه ليفربول المتصدر 3-1، الأحد، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالانتصار إلى الحارس البرازيلي لليفربول أليسون بيكر الذي يتحمل إلى حد كبير مسؤولية الهدفين الثاني والثالث.

وكان أرسنال الطرف الأفضل، وترجم هذا التفوق إلى هدف في الدقيقة 14، عبر بوكايو ساكا الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك الخالية، بعدما صد أليسون تسديدة الألماني كاي هافيرتس.

وواصل أرسنال أفضليته، لكنه دخل استراحة الشوطين، وهو على المسافة ذاتها من ضيفه، بعد تلقيه هدفا في الثواني الأخيرة بالنيران الصديقة عبر المدافع البرازيلي غابريال الذي حول الكرة بيده في الشباك، نتيجة خطأ من زميله الفرنسي وليام صليبا الذي حاول حماية الكرة أمام الكولومبي لويس دياس، لكن الأخير شاكس ووصل إليها وأصابها بقدمه لتصطدم بيد مدافع «المدفعجية» وتدخل الشباك (3+45).

وبعدما تبادل الفريقان الهجمات في بداية الشوط الثاني، أهدى المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك وأليسون «المدفجعية» التقدم مجدداً حين حاول الأول حماية الكرة كي تصل إلى زميله البرازيلي، لكن الأخير أخطأ في إصابتها ليخطفها مواطنه غابريال مارتينيلي ويسددها في الشباك الخالية (67).

وتعقدت مهمة ليفربول في الدقائق الأخيرة حين اضطر إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد الفرنسي إبراهيما كوناتي بالإنذار الثاني (88)، ثم تأكدت الهزيمة الثانية فقط لفريق كلوب هذا الموسم، بعدما اهتزت شباكه بالهدف الثالث عبر البلجيكي البديل لياندرو تروسار الذي توغل من بعد منتصف الملعب بقليل، وتلاعب بالدفاع قبل أن يسدد من زاوية ضيقة بين ساقي أليسون (2+90).

back to top