إنتر يبتعد بالصدارة بحسمه القمة أمام يوفنتوس

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 05-02-2024 | 18:52
غاتي مدافع يوفنتوس يسجل هدفاً عكسياً في مرمى فريقه
غاتي مدافع يوفنتوس يسجل هدفاً عكسياً في مرمى فريقه

ابتعد إنتر في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تفوقه على غريمه وملاحقه يوفنتوس 1 - 0 بفضل النيران الصديقة الأحد على ملعب «سان سيرو» في المرحلة الثالثة والعشرين.

وبعدما استفاد في المرحلة السابقة من تعثر يوفنتوس أمام إمبولي (1-1) كي يستعيد الصدارة منه، نجح فريق المدرب سيموني إنزاغي الأحد في توسيع الفارق إلى أربع نقاط مع مباراة مؤجلة في جعبته، ليخطو بثبات نحو الفوز باللقب لأول مرة منذ 2021 حين توج به للمرة التاسعة عشرة في تاريخه.

وكان إنتر الطرف الأفضل منذ البداية لكن من دون خطورة حقيقية حتى الدقيقة 18 حين تلقف فيديريكو ديماركو كرة عرضية من الفرنسي بنجامان بافار وأطلقها «على الطاير»، لكنها هزت الشباك الجانبية لمرمى البولندي فويتشيخ شتشيزني.

وترجم إنتر أفضليته الى هدف التقدم في الدقيقة 37 عندما حاول بافار تلقف الكرة مباشرة بعد عرضية من نيكولو باريلا، فتحولت إلى تمريرة غير مقصودة الى تورام الذي انقض عليها برأسه لكنها لم تتحول منه الى الشباك بل من مدافع يوفنتوس غاتي الذي أسكنها شباك فريقه عن طريق الخطأ.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة ثم كان إنتر قريباً من التعزيز في بداية الثاني لكن القائم تدخل للوقوف في وجه تسديدة التركي هاكان تشالهان أوغلو (57).

ورد يوفنتوس بمحاولة أكروباتية للصربي دوشان فلاهوفيتش إثر ركلة ركنية، لكن محاولته علت العارضة بقليل (62)، ثم حصل غاتي على فرصة تعويض الهدف الذي سجله في مرمى فريقه لكن الكرة لامست القائم الأيمن (66).

وحرم شتشيزني إنتر من حسم المباراة نهائياً حين تصدى لتسديدة باريلا بعد عرضية من ديماركو (68)، ثم عاد ليتدخل في الدقائق الأخيرة في وجه البديل النمسوي ماركو أرناوتوفيتش (86).

back to top