الأنبعي لتعيين الدارسين على نفقتهم في الجامعة و«التطبيقي»

نشر في 22-11-2022
آخر تحديث 22-11-2022 | 20:30
النائب عبدالله الأنبعي
النائب عبدالله الأنبعي
قدم النائب عبدالله الأنبعي اقتراحاً برغبة بإمكانية تعيين الدارسين على نفقتهم الخاصة في الجامعات المعتمدة لدى الجهات المختصة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وفرض نسبة‏ التكويت على الجامعات والمعاهد الخاصة فور وجود الحاجة إلى ذلك، إلى جانب فرض أولوية الطاقات الوطنية في إعلانات شواغر التعيين.

وقال الأنبعي، في اقتراحه المقدم انطلاقاً من الحرص على المال العام وعلى استغلال الطاقات الوطنية المهدرة، يجب ‏إلغاء قرارات الجامعة والهيئة فيما يخص عدم تعيين الدكاترة غير المبتعثين‏، مطالباً بوضع آلية وقائمة بالجامعات المعتمدة لدى الجهات، إذ لا يعقل استبعاد من قام بالدراسة على نفقته الخاصة ووفر على المال العام الكثير من التعيين لكي لا نضطرهم إلى اللجوء للمحاكم الإدارية مما سيتسبب في إنهاك محاكم الدولة.



وذكر أن الجامعة والهيئة لا يتم التعيين فيهما إلا للمبتعثين عن طريقهما، خصوصا أن من درس على ‏نفقته الخاصة قد يكون تخرج في جامعات مرموقة تفوق في تقنيتها بعض الجامعات التي تم الابتعاث إليها.

كما تقدم الأنبعي باقتراح برغبة آخر بتسليم مبنى الصم والبكم إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تمهيداً لتسليمه إلى إدارة جمعية الفيحاء التعاونية وإعطائها حق استغلاله مبنى للإدارة ومخزنا للجمعية ومركزا للتموين.

وقال إن الاقتراح يعطى الحق لإدارة الجمعية في استغلال المبنى بحسب الحاجات التوسعية التي يراها مجلس الإدارة تخدم أهالي المنطقة وتحسن من مستوى الخدمات فيها.

وبين الأنبعي أن ترك مبنى الصم والبكم في منطقة الفيحاء قطعة 4 منذ سنوات عدة مهجوراً ومن دون استغلاله من قبل الهيئة العامة للرياضة، يشكل خطورة أمنية، وخشيةً من سوء استغلاله وللحاجة الماسة التي تتطلبها جمعية الفيحاء من توسعة لمبنى الإدارة والمخازن ومركز التموين يجب انتقال تبعيته إلى إدارة الجمعية خصوصا أن مركز الصم والبكم انتقل إلى المقر الجديد ولم يعد يستغل هذا المبنى منذ سنوات.

back to top