القادسية يستعيد إبراهيم والعربي يجهز إيوالا

تغييرات على توليفة المشعان وداركو في نصف نهائي كأس الأمير

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 04-02-2024 | 20:58

دخل فريقا القادسية والعربي لكرة القدم أجواء المواجهة المرتقبة والمقررة بينهما الخميس المقبل في نصف نهائي كأس الأمير، وذلك بعد أن حصل الفريقان على راحة من التدريبات عقب الفوز في ربع نهائي البطولة على حساب الفحيحيل والنصر على الترتيب.

ويعول الأصفر والأخضر على الأيام القليلة المتبقية قبل المباراة للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، وخطف بطاقة العبور للمباراة النهائية أمام الفائز من السالمية والتضامن.

في القادسية، استعاد الأصفر خدمات اللاعب خالد ابراهيم الذي غاب خلال الفترة الأخيرة منذ مباراة الفريق الماضية أمام العربي في الدوري 2 يناير الماضي، كما بدت حالة عيد الرشيدي جيدة بعدما أثبتت الفحوصات عدم وجود إصابة في كاحل اللاعب إثر التدخل الذي تعرض له في مباراة الفحيحيل، وبالمثل دخل أحمد شبيب التدريبات الجماعية، فيما لا يزال ضاري سعيد، ومحمد خليل، وعبدالله الشمالي، وعبدالله العنزي، وسلطان صلبوخ ضمن قائمة المصابين.

وتبدو جاهزية الفريق في درجة مطمئنة بعد دخول الوافد الجديد عبدالله فواز أجواء المباريات، عقب المشاركة القصيرة مع الفريق أمام الفحيحيل، وهو ما يرجح وجود بعض التعديلات على تشكيلة الفريق في مواجهة العربي.

ويعكف الجهاز الفني للأصفر بقيادة محمد المشعان على دراسة العربي وأبرز المفاتيح التي يجب التصدي لها خصوصا على مستوى القوة الهجومية، بوجود حمزة خابة وعلي خلف، وبندر السلامة، وأيضاً في وسط الملعب، بعد عودة ايوالا المتوقعة، والوافد الجديد ايمن الصفقاسي.

على الجانب الآخر يبذل الجهاز الطبي في العربي جهودا كبيرة لتجهيز النيجيري ايوالا الذي غاب عن الفريق في المباراة الأخيرة أمام النصر، كما يتطلع الأخضر لاستعادة جهود سيف الحشان، وضاحي الشمري، وبدر المطيري، لتقتصر قائمة المصابين في الفريق على سلطان العنزي، وسلمان العوضي، وعبدالله عمار، وحسن حمدان، وخالد المرشد.

ويركز المدير الفني للأخضر البوسني داركو خلال الأيام المقبلة على بعض الجمل الخططية مع شرح طريقة لعب القادسية وكيفية التصدي لها.

ومن المقرر أيضاً أن تشهد توليفة العربي بعض التعديلات بعودة ايوالا إلى وسط الملعب ووجود أيمن الصفقاسي وإجادته في المباراة الماضية أمام النصر، إلى جانب وليد الصبار، وبدر طارق، وحسين أشكناني.

back to top