20 جهة بـ «الخاص» شاركت في «إنجاز الكويت» للتدريب الميداني

المطيري: المعرض تجربة جديدة لتدريب الطلبة بالقطاع وتأهيلهم للعمل
• الشمالي لـ «الشباب»: «خلكم مكافحين» فأنتم أمل المستقبل ولكم كل الدعم والتعاون

نشر في 05-02-2024
آخر تحديث 04-02-2024 | 18:28

أطلقت جمعية إنجاز الكويت، في فندق موفنبيك البدع، أمس، المعرض الأول لفرص التدريب الميداني بمشاركة 20 جهة تدريب من القطاع الخاص، الذي يستمر حتى اليوم، وذلك بحضور الرئيسة التنفيذية للجمعية، ليلى هلال المطيري، ونائب الرئيس عادل الشمالي، والقائمين على المعرض والطلبة.

بداية، أعلنت المطيري تدشين المعرض الكبير للتدريب الوظيفي الأول بالكويت، «وهو تجربة جديدة لإيصال طلبة الجامعة والخريجين بشركات القطاع الخاص بجميع أنواعه، وإتاحة فرص التدريب لهم في هذه الشركات لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين، ليكتسبوا خبرة ويتعرّفوا على القطاع الخاص، وهذا ما يؤهلهم للعمل فيها».

وقالت المطيري، إن «إنجاز الكويت» جمعية نفع عام، يكمن تركيزها الأساسي على الشباب والأطفال، وإن شريحتها المستهدفة تنطلق من المرحلة الابتدائية إلى ما بعد التخرج في الجامعة، «ونركز على المعرفة المالية، وريادة الأعمال، وجاهزية العمل، ولدينا العديد من البرامج التي تساعد الطلبة لاكتساب خبرة في هذه المجالات».

ولفتت إلى أن «الجمعية تعتمد على دعم القطاع الخاص لنا سنوياً للاستمرار، وبعملنا نتجاوز الكثير من المعوقات التي تصادفنا من خلال تعاوننا مع وزارة التربية والقطاع الخاص».

تأهيل وتدريب

من جانبه، قال الشمالي: «تشرّفنا بلقاء مجموعة من الشركات الكويتية الداعمة لتثقيف وتأهيل وتدريب الطلبة والخريجين للعمل في القطاع الخاص»، مبيناً «أننا نشجع الشباب على صقل قدراتهم وإمكاناتهم واستثمار طاقاتهم الهائلة، وأن تستغل في بداية حياتهم العملية، وألا يكونوا اتكاليين، أو يعتمدوا على الوظيفة الحكومية».

وأضاف أن العمل في القطاع الحكومي جزء من المهام، لكنّ القطاع الخاص يفجّر إمكانات الشباب ويطور قدراتهم، وهو قطاع إبداعي جميل، مؤكداً الدور الفاعل للقطاع الخاص، فمنذ طرح الفكرة عليهم، فإننا نجد منهم كل التعاون والدعم، ولديهم قابلية لاستيعاب الأعداد الهائلة من الخريجين والطلبة الطامحين للتدريب، فهُم المستقبل وأملنا فيهم، ونقول للشباب: «خلكم مكافحين».

100 فرصة

من جهته، قال مدير تطوير الأعمال والعلاقات الاستراتيجية في الجمعية، جابر أشكناني، إن الجمعية دشّنت معرضها الأول للتدريب الميداني، الذي يحتوي على أكثر من 100 فرصة عمل لطلبة الجامعة وحديثي التخرج، بدعم ورعاية أكثر من 20 شركة مشاركة معنا.

أشكناني: أكثر من 100 فرصة عمل لطلبة الجامعة وحديثي التخرج بدعم من الشركات المشاركة

وذكر أشكناني أن هذه الخطوة مهمة تحتضنها «إنجاز» لتأهيل وصقل مهارات الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات الكافية للانخراط في سوق العمل بأكبر شركات القطاع الخاص.

وأضاف أن أبرز أهداف هذا المعرض أن يكون حاضنة لجميع الشركات التي ترغب في احتضان الطلبة وخريجي الجامعات من الشباب الكويتيين لاكتساب خبرة عمل داخل الشركات لتحديد مسارات مستقبلهم العملي، وتحديد ميولهم الوظيفية.

فرصة تعليمية

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية بشركة زين الكويت، وليد الخشتي، عن سعادته بالمشاركة في المعرض، موضحاً أن الشركة لديها باع طويل في مجال المشاركات الفعلية بالمعارض الوظيفية والتدريبية، ومبيناً أن الشركة داعمة لجمعية إنجاز الكويت.

«زين» :برنامج «Fun» مخصص لطلبة الجامعة لتدريبهم في مختلف مراكز الشركة

وأفاد الخشتي بأن «إنجاز» لديها فرع كبير في الشركة من خلال تدريب الطلبة وتوفير فرص تعليمية لهم، ليكتسبوا خبرة، وتهيئتهم للعمل في المستقبل، مؤكداً أن الشركة دشنت برنامج «Fun» الذي يعتبر مخصصاً لطلبة الجامعة، حيث إنهم يقومون بوظائف متعددة من خلال برنامج تدريب مكثف، عبر توزيعهم على مراكز مختلفة تابعة للشركة، وعقب الانتهاء سيتم تخصيص مكافأة مالية لهم.

وأعلن الخشتي عن آلية التسجيل، التي تكون عبر الحضور إلى «بوث» الشركة بالمعرض، ثم أخذ بياناتهم والتواصل معهم لتدريبهم خلال الفترة المقبلة.

شراكة استراتيجية

من جهته، كشف الرئيس التنفيذي لإدارة الموارد البشرية والخدمات الإدارية في شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، أحمد بورسلي، عن شراكة استراتيجية مع «إنجاز الكويت» لدعم الطلبة ليكونوا جزءا من الشركة، ويأتي ذلك لتعليم الطلبة معرفتهم بآلية العمل، وتهيئتهم لسوق العمل بعد التخرّج، وليكونوا جزءا من القطاع الخاص.

«علي عبدالوهاب المطوع»: شراكة استراتيجية مع جمعية إنجاز لدعم الطلبة

الطاقات الشبابية

من جانبها، قالت ممثلة بنك الخليج، دانة ميرزا، إن مشاركة البنك في المعرض فرصة لاستثمار الطاقات الشبابية الكويتية المشاركة من خلال تخصيص دورات تدريب ميدانية لهم لتهيئتهم لسوق العمل في مختلف الأقسام، فضلاً عن تخصيص مكافأة نقدية لهم عقب الانتهاء منها كنوع من الدعم والانخراط في بيئة العمل.

بنك الخليج: نستثمر في الطاقات الشبابية وتهيئتهم لسوق العمل

تدريب الطلبة

من جهته، كشف ممثل شركة صناعات الغانم، سعود الحداد، عن مشاركة أكثر من مجموعة تابعة للشركة، مشيرة إلى أن «مشاركتنا اليوم لأكثر من هدف أبرزها تدريب الطلبة على عمليات التسويق وخدمة العملاء ونظم المعلومات».

«صناعات الغانم»: مشاركتنا لتدريب الطلبة في برنامج تدريب مدته شهر كامل

وتابع الحداد أن برنامج التدريب يستمر شهراً كاملاً، موضحاً أنه «بعد الانتهاء من فترة التدريب، يمكن أن يحصل المتدرب على فرصة وظيفية فعلية».

back to top