انطلاق الفصل الدراسي الثاني بالجامعة وسط ازدحام طلابي لاستكمال التسجيل

اليوم الأول شهد حالة سخط وفوضى بسبب الزحام والبطء والتخبط

نشر في 04-02-2024 | 10:38
آخر تحديث 04-02-2024 | 19:25

انطلق الفصل الدراسي الثاني في جامعة الكويت للعام الجامعي 2023/2024 اليوم، وسط حضور طلابي متفاوت، والتزام من أغلب أعضاء هيئة التدريس، فيما شهدت حركة المرور في شوارع الحرم الجامعي المؤدية للكليات الأدبية والعلمية في موقعي الشدادية والشويخ انسيابية وعدم ازدحام.

في المقابل، شهدت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت بالحرم الجامعي في الشدادية ازدحاماً طلابياً شديداً تزامناً مع انطلاق اليوم الدراسي الأول للفصل الثاني، ويأتي ذلك بعد إرسال العمادة رسائل نصية قصيرة «SMS» للطلبة الخريجين والمستمرين والمسجلين أقل من 9 وحدات دراسية.

واكتظ مبنى العمادة بالعديد من الطلبة منذ الصباح الباكر لاستكمال الجداول الدراسية، فيما شهدت معظم بوابات الدخول مشادات كلامية مع دخول أولياء أمور الطلاب وعدم التزامهم بالدور.

«الاتحاد الوطني» خاطب جهات الاختصاص لمراعاة عدم تسجيل الغياب خلال الأسبوع الأول حفاظاً على حقوق الطلبة

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت محمد الرشود أن إدارة صالة القبول والتسجيل سجلت خلال فترة تسجيل «الباي فورس» فشلاً كبيراً أسفر عن حالة من الفوضى والزحام الشديد، وعدم تمكن معظم الطلبة من استكمال جداولهم.

وأشار الرشود إلى حالة سخط وغضب سيطرت على الطلاب والطالبات بسبب الزحام والبطء والتخبط في إدارة الصالة.

فوضى وارتباك

وأوضح أن الإدارة الجامعية وعدت بتلافي الآثار الناجمة عن هذه الحالة من سوء الإدارة من خلال السماح للطلاب والطالبات باستكمال جداولهم خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، لكن بكل أسف تكررت نفس الأخطاء في إصرار مستغرب من عمادة القبول والتسجيل على استمرار نفس الحالة من الفوضى والارتباك والفشل وسط سخط وغضب الطلبة.

وقال إن الاتحاد خاطب جهات الاختصاص كذلك بضرورة مراعاة عدم تسجيل الغياب خلال هذا الأسبوع حفاظاً على حقوق الطلبة، لأنهم لا يتحملون نتائج سوء إدارة عمادة القبول لعملية التسجيل وفشلها في إدارة الصالة، وهو ما لم يتمكن معه معظم الطلبة من استكمال جدولهم الدراسي.

وطالب الإدارة الجامعية بالأخذ بعين الاعتبار موضوع وقف انتداب أعضاء هيئة التدريس والذي ساهم بتفاقم مشكلة تسجيل الطلبة، وضرورة ايجاد حلول سريعة لها لفتح شعب أكثر واستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبة.

back to top