لجنة الأولويات تستعرض «الخطة التشريعية»

«المرافق» تناقش حالة الطرق و«شؤون التعليم» لدراسة أسباب تدهور التعليم

نشر في 04-02-2024 | 09:53
آخر تحديث 04-02-2024 | 17:42
6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم
6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم

تعقد 6 لجان اجتماعاتها، اليوم الأحد، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتُناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مجموعة من الاقتراحات بقوانين.

وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي، لاستكمال مناقشة الحساب الختامي لوزارة الأشغال العامة عن السنة المالية 2023/2022، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الأشغال العامة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.

وتبحث اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الأشغال العامة الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عمّا أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2023/2022.

وتُناقش اللجنة الحساب الختامي للهيئة العامة للطرق والنقل البري عن السنة المالية 2023/2022، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للهيئة العامة للطرق والنقل البري الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.

وتنظر اللجنة كذلك المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على الهيئة العامة للطرق والنقل البري الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عمّا أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2023/2022.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الأشغال العامة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، ووزارة المالية، وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية، وجهاز المراقبين الماليين، والجهاز المركزي للمناقصات العامة.



وتُناقش لجنة المرافق العامة حالة الطرق في البلاد طبقاً لقرار المجلس بتكليف اللجنة بذلك.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية، والمختصون في وزارة الأشغال العامة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

وتبحث لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، التعديل المقدم من العضو شعيب شباب المويزري على التقرير السادس للجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع المختصون من وزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وتعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعا لمناقشة تكليف اللجنة ببحث ودراسة أسباب تدهور التعليم في المؤسسات التعليمية، بما في ذلك المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الدينية ورياض الأطفال والحضانات بأنواعها.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمـي والمختصون وكل من وكيل وزارة التربية، ومدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم، والوكلاء المساعدين لوزارة التربية، وجمعية المعلمين الكويتية.

وتستعرض لجنة الأولويات في اجتماعها، الخطة التشريعية، والتشريعات المُرحَلة والمُؤجلة والمدرجة إلى جلسة 2024/2/6.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة.



back to top