موقعة جديدة بين ريال مدريد والجار اللدود أتلتيكو

نشر في 04-02-2024
آخر تحديث 03-02-2024 | 20:12
جانب من مباراة سابقة بين الريال وأتلتيكو
جانب من مباراة سابقة بين الريال وأتلتيكو

يسعى ريال مدريد للثأر من جاره اللدود أتلتيكو الوحيد الذي هزم النادي الملكي هذا الموسم، وذلك عندما يتواجهان في ديربي العاصمة اليوم ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويزور فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ملعب سانتياغو برنابيو ساعياً لتحقيق «هاتريك» الفوز على الخصم الأبدي ووضع العصا في دواليب سباق الفوز باللقب لريال، وإحياء آماله بالتتويج الـ 12 في تاريخه والأول منذ عام 2021.

وألحق أتلتيكو الهزيمة الوحيدة بريال في «الليغا» في سبتمبر الماضي عندما اسقطه على أرضه 3-1 في المرحلة السادسة، ما اعتبر صفعة قوية لرجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذين حققوا 18 فوزا مقابل ثلاثة تعادلات.

مذاك، انتفض ريال محققا سلسلة من 21 مباراة من دون خسارة، إلا انها توقفت مرة جديدة أمام لوس روخيبلانكوس بخسارته 2-4 بعد التمديد في ثمن نهائي كأس الملك في 16 يناير.

وكان هذا الفوز بمثابة ثأر من الخسارة قبل أسبوعين أمام النادي الملكي 3-5 بعد التمديد في نصف نهائي الكأس السوبر في الرياض.

ويأمل أتلتيكو الدخول مجددا في سباق الصراع على اللقب، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة، متأخرا بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد.

وأصرّ سيميوني على أن المباريات السابقة ليست لها أهمية كبيرة قبل الدربي الثالث مع ريال مدريد في أقل من شهر.

ويعّول أتلتيكو على مهاجميه ألفارو موراتا والفرنسي أنطوان غريزمان، أفضل هداف في تاريخ النادي، حيث سجل هذا الثنائي 24 هدفا معا (13 للاسباني و11 للفرنسي)، والهولندي ممفيس ديباي الذي عاد لزيارة الشباك في المباريات الثلاث الاخيرة قبل المواجهة المنتظرة.

ويعاني الفريقان مشكلات في الدفاع، حيث يغيب عن صفوف أتلتيكو كل من الأوروغوياني خوسيه خيمينيس وسيسار أسبيليكويتا، فيما يفتقد ريال جهود البرازيلي إيدر ميليتاو والنمسوي دافيد ألابا، إضافة إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ورأى أنشيلوتي الذي تنتظر فريقه مواجهة حاسمة أخرى السبت المقبل على أرضه أيضاً ضد جيرونا، أن أتلتيكو لا يشكّل عقدة لريال هذا الموسم، على الرغم من أن فريق سيميوني هز شباكه أربع مرات في اللقاء الأخير بينهما في مسابقة الكأس.

وتمكن مدرب ميلان وتشلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الالماني السابق من إراحة بعض اللاعبين في الفوز على خيتافي 2-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين الخميس، والفوز على أتلتيكو الأحد سيوجه ضربة شبه قاضية لآمال الأخير بإحراز اللقب.

back to top