صراع الصدارة بين العملاقين إنتر ويوفنتوس

نشر في 04-02-2024
آخر تحديث 03-02-2024 | 20:09
نجما اليوفي والانتر فلاهوفيتش وباريلا
نجما اليوفي والانتر فلاهوفيتش وباريلا

يعود يوفنتوس الوصيف إلى لعب دور «الشرطي» مجدداً، حين يحل ضيفاً على إنتر المتصدر اليوم، في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

صراع على اللقب بين العملاقين يصفه ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، بـ«رجال الشرطة واللصوص»، معتبرا بعد الفوز على ساسوولو في 16 الشهر الماضي أن «اللصوص يهربون ورجال الشرطة يطاردون».

لكن تحقيق الفوز الأول على «نيراتسوري» منذ مارس 2023 (1-0 في ميلانو) بعد تعادلين وخسارة، لن يكون سهلاً أمام فريق منتشٍ بتتويجه بلقب كأس السوبر على حساب نابولي حامل لقب الدوري 1-0، ولو أن الأخير ليس بأفضل أحواله هذا الموسم.

كما أن هذا الصراع على قمة الترتيب لن يكون محصورا بين الفريقين فقط، بل ينسحب على الهدافين الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الأول (إنتر) والصربي دوشان فلاهوفيتش الثاني (يوفنتوس)، إذ يحاول الأخير تقليص الفارق مع المتصدر الذي يبتعد عنه بسبعة أهداف (19 مقابل 12).

ويسير إنتر بخطى ثابتة نحو تخطي غريمه وجاره ميلان بعدد الألقاب وحمل الكأس للمرة العشرين والاقتراب أكثر من يوفنتوس البعيد صاحب العدد القياسي بـ36 لقباً، إذ إن «نيراتسوري» حقق 54 نقطة من 21 مباراة، أقل بنقطتين فقط من نقاط نابولي في المرحلة عينها خلال الموسم الماضي الذي شهد تتويج الفريق الجنوبي.

ويستعيد سيموني إنزاغي لاعبيه التركي هاكان تشالهان أوغلو ونيكولا باريلا بعد غيابهما في المرحلة الماضية بسبب الإيقاف، في حين يغيب المهاجم البولندي أركاديوش ميليك عن «السيدة العجوز» عقب طرده في المباراة الماضية.

وفي باقي مباريات اليوم، يستضيف نابولي التاسع وحامل اللقب فيرونا السادس عشر، ويلعب أتالانتا الرابع مع لاتسيو السابع.

back to top