الكويت تشارك في «تحدي الإمارات للفرق التكتيكية»

بمشاركة 87 فريقاً من 48 دولة عربية وأجنبية

نشر في 03-02-2024
آخر تحديث 03-02-2024 | 19:55
فريق الحرس الوطني المشارك بالبطولة في دبي
فريق الحرس الوطني المشارك بالبطولة في دبي

انطلقت بطولة تحدي الإمارات للفرق التكتيكية «سوات 2024»، اليوم ، بمشاركة الكويت إلى جانب 87 فريقا من 48 دولة عربية وأجنبية.

وقال قائد فريق الحرس الوطني المشارك في البطولة، العقيد الركن فهد إبراهيم، لـ «كونا» قبيل انطلاق البطولة التي تستمر 5 أيام، إن مشاركة الكويت في النسخة الخامسة من الحدث تتمثل بفريق «كتيبة العمليات الخاصة 67» بالحرس، وذلك بدعم واهتمام من رئيس الحرس سمو الشيخ سالم العلي، ونائبه الشيخ فيصل النواف، ومتابعة من وكيل الحرس الفريق الركن هاشم الرفاعي.

وأشار إلى أن هذه المشاركة هي الثالثة للحرس في البطولة، لافتا إلى أنها تأتي في إطار تطبيق أهداف الوثيقة الاستراتيجية للحرس 2025 بدعم المشاركات الخارجية والدورات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتبادل الخبرات، خصوصا أنها تضم مشاركة مميزة لمختلف القطاعات العسكرية للدول المشاركة، موضحا أن البطولة تعتمد على اللياقة البدنية والأسلوب التكتيكي والرمايات.

ولفت إلى أن الكويت ممثلة في الحرس تحرص دائما على المشاركات الخارجية، لما لها من فائدة تنعكس على مستوى القطاعات المشاركة من خلال الاحتكاك مع الفرق وزيادة الخبرة، خصوصا أن محور النتائج يتعلق باللياقة البدنية والرماية والأسلوب التكتيكي.

وأكدت اللجنة المنظمة لـ «سوات 2024» أنه تم تسجيل 24 فريقا عربيا، ومن بينها فريقان من الكويت، أحدهما من الحرس الوطني، والآخر من الجيش لخوض منافسات النسخة الخامسة التي تقام بالمدينة التدريبية بالروية في دبي ضمن 87 فريقا من 48 دولة.

back to top