كولياكان: عصابات المخدرات تتباهى بالحيوانات

نشر في 04-02-2024
آخر تحديث 03-02-2024 | 19:39
No Image Caption

تحرص القردة الشهيرة «إميليا»، التي تنتمي إلى نوع «القردة العنكبوتية» وتبلغ من العمر عامين، على ارتداء الجينز والقمصان القصيرة واستخدام العطور التي تحمل علامة «أرماني» التجارية الفاخرة.

ويوثّق حسابها الشهير على «تيك توك» حياتها المثيرة التي تعج بالأحداث: بداية من قيامها برحلات إلى المنتجع الصحي وصالة الألعاب الرياضية والكنيسة، إضافة إلى حفلات أعياد الميلاد الخاصة بقردة أليفة أخرى.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس، في تقرير نقلته وكالة الأنباء الألمانية أمس، أنه من غير القانوني في المكسيك امتلاك القرود العنكبوتية، إذ إنها مهددة بالانقراض بشدة، ويتم تهريبها من الغابات في جنوب البلاد. إلا أن هذا لم يمنع من يعيشون في مدينة كولياكان الواقعة شمال البلادـ وهي موطن لإحدى أقوى عصابات المخدرات في العالم والمعروفة باستعراض الثروة ـ من القيام بذلك.

وتقول زولما أيالا، وهي بائعة زهور (34 عاماً) حصلت على «إميليا» قبل عامين كهدية: «يمتلكها (القردة) الكثير من الأفراد هنا... إنها موضة، حيث إنها تشير إلى أن المرء لديه المال الكافي لاقتناء قرد».

ويشار إلى أن «الحيوانات الرئيسية» ليست الحيوانات النادرة الوحيدة التي تحظى بشعبية هناك، حيث إنه من المألوف أن يحتفظ الأفراد بالأسود والنمور، وحتى الدببة، في منازلهم الخاصة ومزارعهم بمدينة كولياكان، وفي بقية أنحاء ولاية سينالوا الساحلية الوعرة.

back to top